طرابلس: تشهد منطقة النهضة جنوب مدينة صبراتة قرب العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات بين المجلس العسكري لصبراتة، الجهاز الامني الرئيس في المدينة، وعناصر من تنظيم الدولة الاسلامية، قتل فيها اربعة من مقاتلي المجلس، بحسب ما افاد مسؤول.
&
وقال عميد بلدية صبراتة (70 كلم غرب طرابلس) حسين الدوادي لوكالة فرانس برس "تدور اشتباكات بين مقاتلي المجلس العسكري للمدينة ومجموعة من تنظيم الدولة الاسلامية في منطقة النهضة" الواقعة على بعد 15 كلم جنوب صبراتة. واضاف "استشهد اربعة من مقاتلي المجلس حتى الان".
&
واوضح الداودي ان "الاجهزة الامنية قامت اليوم بثلاث مداهمات في مناطق مختلفة من ضواحي صبراتة، بحثا عن عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية، قبل ان تندلع الاشتباكات خلال مداهمة رابعة استهدفت مزرعة في منطقة النهضة".
&
من جهته، قال المجلس البلدي لصبراتة على صفحته في فيسبوك ان "سرايا الثوار في صبراتة تبدا حملة تمشيط واسعة للاستراحات والمنازل في ضواحي المدينة لتطهيرها من المجرمين وبقايا الفارين من تنظيم الدولة داعش".
&
ودعا المجلس "كل السرايا والمواطنين والاطباء والممرضين للالتحاق بأبناء المدينة واداء واجبهم الشرعي والوطني اتجاه صبراتة كل بما يستطيع". ويتولى الامن في مدينة صبراتة مجلس عسكري يضم مجموعات مسلحة محلية موالية لتحالف "فجر ليبيا" الذي يسيطر على العاصمة طرابلس منذ اكثر من عام ونصف عام.
&
تاتي الاشتباكات بعد مقتل 50 شخصا في غارة جوية نفذتها طائرة اميركية على مقر لتنظيم الدولة الاسلامية في صبراتة الجمعة الماضي، استهدفت مسؤولا ميدانيا تونسيا في هذا التنظيم المتطرف.
&
وقتل في الغارة ايضا مواطنان صربيان كانا مخطوفين في ليبيا منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. واعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الاثنين ان الغارة حالت دون وقوع هجوم كان التنظيم "الجهادي" يعد على الارجح لتنفيذه في تونس المجاورة.
&
&