القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان ان فلسطينيا حاول طعن جنود الجمعة عند نقطة تفتيش قريبة من رام الله في الضفة الغربية قبل ان يتم قتله.
&
وقال الجيش ان "القوات (المسلحة) احبطت الهجوم باطلاق النار على المهاجم وقتله". ولم تعط السلطات الفلسطينية على الفور تفاصيل عن هوية المهاجم.
غير ان مصادر امنية فلسطينية ذكرت لاحقا لوكالة فرانس ان اسم الفتى محمود علي شعلان (17 عاما) من قرية دير دبوان القريبة، ويحمل الجنسية الاميركية.
&
وافاد الجيش الاسرائيلي انه مع اقتراب الشاب من الحاجز، الذي يستخدمه الدبلوماسيون والصحافيون وفلسطينيون، يحملون ترخيصا خاصا "احبطت القوات (المسلحة) الهجوم باطلاق النار على المهاجم وقتله". وعلى غير العادة فقد تأخر الاعلان عن هوية القتيل، وفسرت بعض المصادر السبب بانه يعود الى حمل القتيل الجنسية الاميركية.
&
وافاد مراسل فرانس برس ان الحاجز قرب مستوطنة بيت إيل على مدخل رام الله كان مغلقا مساء الجمعة. ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 177 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا &28 اسرائيليا اضافة الى اميركي واريتري وسوداني، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.
&
كما وقعت مواجهات اليوم الجمعة في مختلف انحاء الاراضي الفلسطينية بين شبان فلسطينيين يرشقون الحجارة وجنود اسرائيليين. وفي قطاع غزة اصيب ستة شبان فلسطينيين بجروح في مواجهات بين جنود اسرائيليين وشبان راشقوهم بالحجارة على السياج الفاصل بين القطاع والاراضي الاسرائيلية، بحسب وزارة الصحة بغزة.
&