أنقرة:&ارتفعت الحصيلة المؤقتة للهجوم بسيارة مفخخة مساء الاحد قرب محطة حافلات في قلب العاصمة التركية انقرة، الى 34 قتيلا و125 جريحا، وفق ما اعلن وزير الصحة التركي محمد مؤذن اوغلو.

واوضح الوزير في تصريحات اثر اجتماع امني دعا له رئيس الوزراء احمد داود اوغلو "قتل 30 شخصا في المكان واربعة في المستشفى".&

وكانت حصيلة سابقة افادت بمقتل 27 شخصا واصابة 75.

واشار وزير الداخلية افكان علاء من جهته "الى سيارة مفخخة كانت تسير" في قلب العاصمة كاداة للهجوم دون ان يتهم اية منظمة.

وقال "لدينا عناصر جدية في التحقيق لكن سيتم اعلان كل ذلك لاحقا ربما غدا " الاثنين. واضاف "ان تركيا ستمضي قدما بتصميم في مكافحة الارهاب".&

وبحسب وزير الصحة "فان الهجوم نفذه واحد او اثنين من القتلى".

ووقع الانفجار عند الساعة 18,45 (16,45 ت غ) في ساحة كيزيلاي المزدحمة في قلب العاصمة وحيث يوجد الكثير من المتاجر وتعبرها العديد من خطوط الحافلات وفيها ايضا محطة مترو.

وكانت انقرة شهدت في 17 شباط/فبراير اعتداء انتحاريا اوقع 29 قتيلا. &

إدانات&

وجه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاحد في بيان "رسالة للشعب التركي للتعبير عن عميق تضامنه اثر الاعتداء الجبان في وسط انقرة هذا المساء والذي تسبب في عدد كبير من الضحايا".

واضاف هولاند "ان فرنسا تقف الى جانب تركيا لتواصل معها مكافحة الارهاب الذي يضرب في كل مكان ويجب ان يحارب بكل قوة".

من جهته عبر رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي عن بالغ المواساة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء احمد داود اوغلو اثر الاعتداء "الفظيع" في انقرة.

كما وجه رينزي تعازيه لرئيس ساحل العاج الحسن واتارا اثر الاعتداء الذي شهدته بلاده الاحد.

وقال رينزي في بيان "يجب ان يفهم الارهابيون جيدا انه ايا كانت درجة دموية كراهيتهم، فانهم لن ينجحوا في اخضاعنا وزعزعتنا حيثما تحركوا. ورد وادانة &المجتمع الدولي سيكون حازما وموحدا ومصمما".
&