اسطنبول: اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الجمعة انه "ليس لديه شك" في وقوف مقاتلين اكراد سوريين وراء الاعتداء بسيارة مفخخة الذي اسفر عن مقتل 28 شخصا مساء الاربعاء في وسط انقره.

وقال اردوغان في تصريح صحافي بعد صلاة الجمعة "ليس لدينا شك في ان الذين قاموا بهذا الهجوم هم وحدات حماية الشعب" التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي.

واعلن اردوغان من جهة اخرى انه سيوجه بصريح العبارة انتقادات الى نظيره الاميركي باراك اوباما في اتصال هاتفي مقرر في الساعة 15,00 ت غ، حيال الدعم الاميركي لهؤلاء المقاتلين الذين تعتبرهم تركيا "ارهابيين".

واضاف "سنقول لهم (للمسؤولين الاميركيين) اين وكيف انفجرت الاسلحة التي يعطونها الى هذه التنظيمات". وقال ان "عناد البلدان الغربية يحزننا".

استهدف الاعتداء قافلة من الاليات العسكرية في وسط العاصمة على مقربة من مقر قيادة الجيش والبرلمان. واسفر عن 28 قتيلا و81 جريحا، وفق اخر حصيلة رسمية.

اكد اردوغان ورئيس الوزراء احمد داود اوغلو ان وحدات حماية الشعب هي التي خططت للاعتداء بمساعدة من متمردي حزب العمال الكردستاني. وقال داود اوغلو ان الانتحاري سوري في الثالثة والعشرين من العمر يدعى صالح نصار وهو مقرب من الميليشيات الكردية في سوريا.