دبي: يواصل "معرض سكة الفني" فعالياته بتقديم طيف متنوع من عروض الموسيقى والمسرحيات والأمسيات الشعرية وعروض سينما الهواء الطلق، وذلك حتى تاريخ 24 آذار/مارس الجاري، بمشاركة مواهب محلية وإقليمية وعالمية، وذلك في منطقة الفهيدي التاريخية في بر دبي.

ويعد "معرض سكة الفني" المبادرة الفنية والثقافية الأبرز التي تنظمها هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) في إطار فعاليات "موسم دبي الفني"، الذي ينظم تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة).
&
كما يمكن لزوار المعرض خلال اسبوعه الثاني، الإستمتاع بالفن، الموسيقى، المأكولات والنشاطات المختلفة في أزقة حي الفهيدي، ويمكنهم كذلك متابعة عروض سينمائية حية لسينما عقيل، وهي سينما مستقلة تهدف إلى تقديم الأفلام المتميزة من حول العالم إلى الجمهور في دبي وخلق وعي واهتمام بعالم السينما.
&
وقالت لبنى الشامسي، مدير مشاريع في "موسم دبي الفني"، هيئة دبي للثقافة والفنون: "يسرنا أن نلمس الإقبال الواسع من قبل الجمهور لمتابعة الأنشطة الفنية المتنوعة التي يشتمل عليها معرض سكة الفني، حيث يقدم الفنانون أعمالاً فنية لم تشاهد من قبل، وهم يمثلون نخبة من المواهب في دول الخليج ودولة الإمارات. تحرص (دبي للثقافة) من خلال معرض "سكة الفني" على توفير منصات للمواهبة الناشئة لتقديم أعمالهم في إطار رؤية الهيئة الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للإبداع والابتكار".
&
وكان التركيز في نسخة هذا العام أن يتم تعزيز ودعم المواهب المتميزة في المنطقة، فتوج ذلك في "اتحاد @ 53" حيث يتم عرض صور من مجموعة الأميرة ريم الفيصل وعدد من منحوتات الفنان التشكيلي فؤاد البنفلاح. ويعرض الفنان راشد الملا اعمالا من الرسم الحي حيث يهدف الى توصيل الماضي والحاضر بين الفن التقليدي والحديث ويستخدم البرقع رمزا له.
&
سيشهد المعرض تقديم العديد من ورش العمل المتنوعة التي تغطي جميع الأطياف الفنية، بما في ذلك الخط العربي والرسوم المتحركة والتصوير الفوتوغرافي والرسم على الزجاج الساخن والرسم الزيتي. وستقوم مؤسسات متعددة تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها باستضافة هذه الورش، مثل "أنيميشن تشامبر" Animation Chamber و"تشوتشوما أستوديو" Chochoma Studio و"مرسم مطر" و"آركيتيكت هيريتيج هاوس" Architect Heritage House و"بريسايس" Precise و "روم – فايف" Room-Five ، و"دار الخط" و"أبجد" و"جامعة نيويورك أبوظبي"، وتوفر هذه الأنشطة فرصًا مثالية للراغبين في اكتشاف قدراتهم الإبداعية.
&
كما سيتم أيضًا تنظيم مجموعة منتقاة من العروض الموسيقية هذا العام، والتي تتراوح بين الأنواع التقليدية والشعبية والجاز وموسيقى (الهيب هوب).
ومن بين الفنانين المشاركين المغنية ربى التي قدمت أداءً فرديًا، وهي من مواليد لبنان، لكنها نشأت في الإمارات وفنان الراب الإماراتي حمدان العبري، المغني الشهير والشاعر وأحد مؤسسي فرقة "عبري آند فانك راديوس" Abri & Funk Radius في دبي.&
&
كما تضم لائحة الفنانين المشاركين في حفلات معرض سكة الفني أيضاً كل من: عزة زعرور، جوش مونتيث، شيرين تهامي، محمد نجيب، ربى وكمال مسلم، لما صملاجي، سارة الشيباني، فرانسوا كروسبي، كريم سلطان، &نواف النقبي، طارق يماني، إلهام المرزوقي، وفرقة "تو تايب إيرور" (Two Type Error)، وفرقة "فرشلي جراوند ساوند" (Freshly Ground Sound)، و"بيدوين" (Beduin)، و"كرّوهات" (Karrouhat)، وفرقة الجاز العربي (Imbue)، ونينا عود، وفرقة "هارتلاند هاودي بويز"، وفرقة "تسي تسي فلاي ميدل إيست" (Tse Tse Fly Middle East)، و"جو بلاي ذا ورلد" (Go Play The World) و "غايا" و(Gaya) &وتيم هاسال (Tim Hassall).
&
&