دعا غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، إلى عدم الخوض في التخمينات بانتظار نتائج التحقيق الخاصة برحلة الطائرة إف زد 981.
&
دبي: قال الغيث في بيان تلاه خلال مؤتمر صحافي بعد ظهر اليوم، إننا "نعلم جيدًا أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية انتشر العديد من الأقاويل والتخمينات حول أسباب الحادثة.. وعلى الرغم من أننا نتمنى الإجابة عن كل الاستفسارات بأسرع وقت ممكن، الا أننا ندعو الى عدم الخوض في التخمينات، بانتظار نتائج التحقيق، ونطلب أن تمنح السلطات التي تحقق في الحادثة الوقت والخصوصية الكافيين اللذين تحتاجهما لتحديد الأسباب".
&
اضاف "نعمل حثيثًا على ايجاد الطريقة الأمثل لرعاية ودعم عائلات الضحايا الـ 55 والـ 7 من طاقم الطائرة، الذين قضوا خلال الحادثة". تابع "مباشرة عقب الحادثة، حصرنا تركيزنا في مسألتين أساسيتين، هما الاهتمام بجميع من طالتهم الحادثة، وتقديم كل الدعم اللازم إلى السلطات التي باشرت في تحقيقاتها لتحديد أسباب الحادثة".
&
قال موضحًا: "لقد خصصنا فريق رعاية متدربًا خصيصًا للاهتمام بهذه الحالات في كل من دبي وروستوف اون دون، كما نقوم بالتحضيرات لمساعدة عائلات الضحايا الراغبين في زيارة مكان الحادثة، ونرجو منح هذه العائلات مساحة من الخصوصية لكي يعبّروا عن حزنهم".
&
واكد أنه "خلال يوم أمس، بذلت كل الجهود للاتصال بأعضاء عائلات الضحايا، وهذه الجهود مستمرة، وكما سبق وأشرنا بالأمس لن نعلن عن أسماء الضحايا الا بعد أن نتأكد من أنه قد تم اخطار العائلات أولا".
&
وفي ما يتعلق بالتحقيقات، قال: "لدينا اختصاصيون من دوائر الهندسة والأمانة على الأرض في موقع الحطام يعملون مع السلطات المعنية لمساعدتهم على تحديد سبب الحادثة بأسرع وقت ممكن، وهم سيقدمون خبراتهم وأية معلومات اضافية قد يحتاجها محققو الحوادث الجوية".
&
وأضاف غيث الغيث: "سأحرص شخصيًا على قيادة التحقيقات، وتلقي تحديثات منتظمة عن فريق الاستجابة لطوارئ على الأرض، وعلى التأكد من أننا نقدم كل مساعدة مستطاعة على الصعيدين الانساني والتقني".