height=147

كروز وترامب خلال مناظرة سابقة

 

تراجع دونالد ترامب المرشح الرئاسي الامريكي المحتمل عن تعهده السابق بتأييد أي مرشح آخر غيره يحصل على ترشيح الحزب في الانتخابات.

ويتصدر ترامب حاليا سباق المرشحين داخل الحزب الجمهوري للفوز بتمثيل الحزب ومؤيديه في الانتخابات الرئاسية الامريكية المقبلة.

ويعتبر المحللون أن تراجع ترامب عن تعهده يعد إشارة للتوتر المتزايد بينه وبين ملاحقه المباشر في انتخابات الحزب تيد كروز بعد تورطهما في صراع مباشر الأسبوع الماضي بسبب زوجتيهما.

وكانت حملة إليكترونية تدعم كروز قد نشرت صورة عارية لزوجة ترامب يعود تاريخها إلى العام 2000 وقام ترامب بالرد بنشر صورة لزوجة كروز وهي متجهمة.

وكان جميع المرشحين في الانتخابات الداخلية في الحزب قد وقعوا وثيقة نهاية العام الماضي يتعهدون فيها بتأييد أي مرشح يختاره الحزب في الانتخابات الرئاسية المقررة أواخر العام الجاري.

وخلال لقاء مع شبكة سي إن إن المتلفزة سألت الشبكة ترامب حول التزامه بتأييد أي مرشح يختاره الحزب الجمهوري فأجاب قائلا: "لا ،لم أعد أؤيد ذلك".

وكان كروز قد امتنع هو الأخر عن تقديم إجابة مباشرة على سؤال مماثل للشبكة نفسها وتهرب قائلا: "دعوني أخبركم بالإجابة التي أقدمها على هذا السؤال، دونالد لن يكون مرشح الحزب الجمهوري لأننا سنهزمه".

ورد ترامب على تصريحات كروز قائلا إنه لايحتاج تأييده في الانتخابات الرئاسية مضيفا: "أحظى بدعم هائل حاليا من الناخبين".

يذكر ان ترامب يثير الكثير من الجدل في المجتمع الامريكي بسبب أراءه المتطرفة والعنصرية خاصة ضد العرب والمسلمين.