اسطنبول: أعلنت السلطات التركية الاثنين انها اعتقلت في جنوب البلاد انتحاريين يشتبه في انتمائهما الى تنظيم الدولة الاسلامية وأحدهما تبحث عنه منذ التفجير الانتحاري الذي اوقع اربعة قتلى في اسطنبول الشهر الفائت.

وقال مكتب محافظ غازي عنتاب (جنوب) بحسب ما نقلت عنه وكالة دوغان للانباء ان هذين الموقوفين هما عضوان في خلية تضم اربعة جهاديين فككتها السلطات في هذه المحافظة الحدودية مع سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر في الشرطة ان احد الانتحاريين يدعى محمد مصطفى شفيق واعتقل بصحبة شقيق احد المطلوبين منذ الاعتداء الانتحاري الذي اوقع اربعة قتلى (ايراني وثلاثة اسرائيليين) في حي سياحي في اسطنبول في 19 آذار/مارس.

واتهمت السلطات التركية تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي بالوقوف خلف الاعتداء وقد ضاعفت في الاسابيع الاخيرة مداهماتها الامنية للاوساط الجهادية التركية.

وتعيش تركيا منذ اشهر تأهبا امنيا بسبب الاعتداءات الجهادية التي طالتها وكذلك ايضا الهجمات التي يشنها حزب العمال الكردستاني منذ استئناف النزاع المسلح بينه وبين انقرة.

وبحسب وكالة دوغان فان الموقوفين الاربعة في غازي عنتاب ينتمون الى خلية جهادية تركية يشتبه بضلوعها في اعتداءات عديدة شهدتها تركيا في الاشهر الاخيرة.