دكا: اعلن مسؤولون ان شرطة بنغلادش اعتقلت السبت رئيس تحرير مجلة واسعة الانتشار، بتهمة العصيان، هو اخر صحافي يعتقل ضمن سلسلة اعتقالات في صفوف الإعلاميين المقربين من المعارضة.

ودخل ثلاثة شرطيين بلباس مدني فجر السبت الى منزل شفيق رحمن (81 عاما)، وقالوا انهم من شبكة تلفزيون خاصة، واقتادوه معهم، حسب ما اعلنت زوجته طليعة رحمن.

واعلنت الشرطة بعد ذلك ان رحمن، الذي يحمل ايضا الهوية البريطانية، قد اعتقل بتهمة العصيان. وقالت ان لديها ادلة على ضلوع الصحافي في مؤامرة لخطف واغتيال سجيب واجد، نجل رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد. وهو ثالث صحافي مقرب من المعارضة يتم اعتقاله. واتهم رئيسا تحرير اخران في صحيفتين انكليزية وبنغالية بالعصيان والتشهير.

يشار الى ان رحمن، رئيس تحرير المجلة الشهرية الشعبية "موشاكي ديل"، كان لوقت طويل رئيس تحرير صحيفة "جاي جاي دين" الواسعة الانتشار.
وكتب في الماضي خطابات زعيمة المعارضة خالدة ضياء المنافسة التاريخية لرئيسة الوزراء الحالية. وترأست خالدة ضياء الحكومة مرتين في بنغلادش.

وخلال الاشهر الماضية، اصبح رحمن المسؤول عن لجنة الشؤون الدولية في الحزب الوطني في بنغلادش، الذي تتزعمه ضياء وترأس مجموعة ابحاث مقربة من المعارضة "جي-9".

جاء اعتقال رحمن في وقت تكبر فيه المخاوف على حرية التعبير في بنغلادش، وفي وقت تستهدف سلسلة اغتيالات مدافعين عن العلمانية.