: آخر تحديث
النائبة العمالية المسلمة كانت اقترحت نقل إسرائيل لأميركا

تعليق عضوية ناز شاه في مجلس العموم

لندن: أعلنت النائبة العمالية المسلمة في مجلس العموم ناز شاه الاستقالة من منصبها كمساعد لوزير الخزانة في حكومة "الظل" البريطانية، كما تم تعليق عضويتها البرلمانية، وذلك بعد الضجة التي أثارتها بعد تصريحات معادية للسامية، ونقل إسرائيل إلى الولايات المتحدة.

وقال زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين اليوم الأربعاء إن عضوية النائبة ناز شاه علقت في الحزب بعد ان قبل اعتذارا منها وهو الاعتذار الرابع. 

وفي أعقاب اجتماع ثان للنائبة عن منطقة برادفورد الغربية تم الاتفاق على تعليق عضويتها (إدارياً) لفتح المجال أمام التحقيق معها بسبب تغريدات على (فيسبوك) اعتبرت معادية للسامية. 

في أعقاب اجتماع ثان مع زعيم حزب العمل، وعضوية برادفورد الغربية النائب العمالي "علقت إداريا" بالاتفاق المتبادل السماح بإجراء تحقيق لتأخذ مكانا.

انتقادات

وواجه زعيم حزب العمال انتقدات واسعة بسبب ما صدر من النائبة العمالية التي قدمت أيضاً اعتذاراً لنشرة (الأخبار اليهودية) كما قالت إنها شطبت أية تعبيرات على موقعها فيها معاداة للسامية. 

وجاء قرار تعليق عضوية ناز شاه بعد ان انتقد زعيم حزب المحافظين/ رئيس الحكومة ديفيد كاميرون، زعيم حزب العمال لفشله في اتخاذ إجراءات ضد النائبة وزميلتها وزيرة الطاقة في حكومة الظل ليزا ناندي لعدم اتباعهن قواعد السلوك في الحزب. 

منشور 2014

وكشف النقاب أن الخريطة التي يقول عنوانها ان على إسرائيل أن تنتقل الى الولايات المتحدة كحل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني كانت نشرت البوست العام 2014 على (فيسبوك) اي قبل انتخاب ناز شاه لعضوية مجلس العموم. 

وأضافت ناز شاه: الولايات المتحدة لديها "الكثير من الأراضي" لاستضافة إسرائيل كولاية رقم 51، والسماح للفلسطينيين بـ"الحصول على حياتهم والعودة أرضهم". 

تكلفة النقل

وقالت إن الإسرائيليين سيكونون في موضع ترحيب وآمنين في الولايات المتحدة، في حين أن "تكلفة النقل" ستحتاج أقل من 3 سنوات من دعم واشنطن لإنفاق وزارة الدفاع الاسرائيلية.

وكانت شاه أصدرت بيانًا، قالت فيه: "كتبت هذا البوست منذ عامين قبل أن أصبح نائبة، وهذا لا يعكس وجهة نظري حاليًا، وأعتذر عن أي إساءة سببتها", وأضافت، في بيان ثان، في وقت لاحق: "أشعر بأسف عميق لما سببته تعليقاتي على وسائل الاعلام الاجتماعية قبل انتخابي نائبة في البرلمان البريطاني". 

وتابعت: "كتبت هذا البوست في ذروة الصراع في غزة في عام 2014، عندما كانت العواطف متأججة حول الصراع في الشرق الأوسط، ولكن هذا ليس عذرا للإساءة التي ذكرتها، فأنا اعتذر بلا تحفظ". 

وفي الأخير، أوضحت ناز شاه: "في ظل هذه الإساءة، أتنحى عن منصبي في المكتب الصحافي للمستشار الظل جون ماكدونيل". وقالت: "سأسعى إلى توسيع التواصل القائم والحوار مع منظمات المجتمع اليهودي، كما سأكثف جهودي لمكافحة جميع أشكال العنصرية، بما في ذلك معاداة السامية ".
 


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Iraq
Iraqi - GMT الأربعاء 27 أبريل 2016 17:19
والله هذه المرأة ذكية وشجاعة وكان يجب الوقوف معها بدل ان تحاصرها الصهيونية. لقد قالت الحقيقة وايضا يمكن تهجيرهم الى المانيا والدول التي احرقت اسلافهم . لماذا يدفع العرب الثمن نيابة عنهم؟ يجب ان تتبنى الجامعة العربية هذا الموقف وتروج له بكل قواها ان كانوا فعلا يمثلون العرب.
2. ارهاب سامي
احمد - GMT الأربعاء 27 أبريل 2016 18:25
ويقولون الغرب متطور اكثر منا, لماذا تحاسب على رأي قالته قبل ان تصبح شخصية رسمية عامة, انها شريعة الغاب في كل زمان ومكان والوحش هنا اللوبي الصهيوني
3. Unhealthy practice by elaph
Salman Haj - GMT الأربعاء 27 أبريل 2016 18:27
Why does elaph mention the Muslim identity of Muslim officials in the west? People are treated equally under the law regardless of religious or ethnic affiliation? Time for elaph to eject religiousity which is unhealthy in public life and institutions.
4. FREE SPEECH WHAT HAPPENED
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأربعاء 27 أبريل 2016 19:03
FREE SPEECH charlie hebdo remember haaaaaaaa lol FREE SPEECH MEANS JUST THAT? OR WHAT DID IT MEAN touché touché
5. الصحيح وعد بلفور !!
علي البصري - GMT الأربعاء 27 أبريل 2016 21:18
لماذا لاتكفر بريطانيا عن تاريخها الاسود بمنح فلسطين الى الصهاينة وطرد الفلسطينين من ديارهم ؟فالاولى ان يذهب الصهاينة الى بريطانيا بدلا من امريكا ،هذه التصريحات تدلل للغضب الذي يملىء صدور المسلمين المهاجرين وخاصة في الغرب للانحياز اللامحدود للاسرائيل وهضم حقوق الفلسطينين ولايكترث الغرب للامر والجاليات الاسلامية كبيرة الان وفيها الكثير من المتطرفين والارهابين ،من يدري فقد يتفاجؤن بيوم اسوء واسود من 11 سبتمبر !! المشكلة ان الامريكان يتسالون بعد 11 سبتمبر لماذا يكرهوننا ؟؟؟؟ فمن يجيبهم ؟؟
6. تصريحات نازية
آن فرنك - GMT الأربعاء 27 أبريل 2016 21:18
مثل هذه الأفكار العنصرية والهمجية ظهرت الفاشية والنازية لذا فأوروبا لن تسمح لتكرار ذلك يا احمد أفندي الأفضل لناز شاه ان ترجع لوطنها وان ترحل من بريطانيا ولديها كل الحق ان تذهب الى طالبان او داعش او الى ايران دولة العمائم السوداء تحية للحكومة البريطانية
7. االترحيل الكامل
ماجد المصري - GMT الأربعاء 27 أبريل 2016 21:26
اوافق علي ترحيل اولئك الذين احتلوا اراضي الغير و تتضمن ترحيل المسلمين من كل الاراضي التي غزوها باسم الفتح الاسلامي الي الجزيرة العربية و تتضمن العراق سوريا لبنان مصر ليبيا تونس الجزائر المغرب و تركيا
8. التاريخ
Neran - GMT الأربعاء 27 أبريل 2016 21:27
السرد التاريخي :اليهود هم أول من سكن في أرض اسرائيل و هذا مكتوب في القرآن. (بني اسرائيل) و القرآن مكتوب قبل ظهور مبدأ الصهيونية! انهم اصحاب الارض تاريخيا . اسم فلسطين من بحر ايجة في اليونان بالتحديد جزيرة فلستيا. إن الكنعانيين أنشأوا حضارة في غزة وضواحيها سنة (3000) قبل الميلاد هذا لا يمت الى العرب والفلسطينيين بأي صلة، مع العلم ان الفلسطينيين الذين استوطنوا غزة واستغلوا موانئها قبل زهاء 3000 عام ليسوا عربا وقد أجمع الباحثون على ان أصلهم يعود الى مناطق بحر ايجة،جزيرة فلستيا, بيد ان اسم فلسطين ينسب اليهم وهو اسم ليس عربيا البتة، وكان هيرودتس المؤرخ اليوناني هو أول من أطلق هذا الاسم على المناطق الداخلية من أرض اسرائيل، ثم تبناه الرومان نكاية باليهود وانتقاما منهم بعد ثوراتهم ضد الرومان، ونقل الروم الاسم الى العرب الذين أطلقوا اسم جند فلسطين على جزء من أرض اسرائيل بعد الفتح العربي لبلاد الشام..اليهود يا سيدي ليسوا عابري سبيل كما تدعي جزافا وبهتانا وجهلا، فلقد أنشأوا في أرض اسرائيل حضارة لا تزال معالمها بادية للعيان، فغالبية أسماء البلدان العربية في فلسطين تعود الى أصول وتسميات عبرية. عن اي حق تاريخي تتحدث؟؟ آلليهود كما سواهم حق في هذه الأرض.اذا كان الاحتلال العربي الاسلامي لأرض اسرائيل حقيقة واقعة . واذا كان الوجود العربي الاسلامي الحالي على أرض اسرائيل التاريخية قد أمسى كذلك حقيقة واقعة . واذا كان الشعب اليهودي في اسرائيل قد سلّم بهذه الوقائع . فان مما يدعو الى الاستغراب والادانة معا , أن يستمر العقل العربي الاسلامي في رفضه المستمر لحق الشعب الاسرائيلي في الوجود و وفي العيش , على جزء صغير من أرضه التاريخية .كما طرد العرب اليهود جاء الدور عليهم الآن، ليتذوقوا من دوائهم. أتمنى أن يرى هذا كل عربي دماغه مغسولة باللي بيتعلمه بالمدرسة. ابن خلدون, المفكر عظيم، قال :"أن الرسالة الوحيدة التي حملها ويحملها العرب عبر التاريخ هو تزييفه، ومحاولة تجميل وتبرير وجودهم الطفيلي علىى مسرح الحياة والتاريخ، وتبرير إجرامهم وجهلهم وجهالتهم وتخلفهم الأبدي،"
9. فكرة جيدة
عزيز - GMT الأربعاء 27 أبريل 2016 21:33
اذا ما تم نقل الاتراك الى موطنهم الاصلي في منغوليا وكل العرب الى شبه الجزيرة العربية حيث الربع الخالي لايزال خاليا
10. حزب عكس عقارب العقل
متابع - GMT الخميس 28 أبريل 2016 02:30
ايه حكاية حزب المعتوهين ده؟ مرة ضد السامية و مرة مسلم فى عمادة لندن و مرة الصدام مع الملكة و مع التعاطف العنيف مع سكوتلاند .....الخ و فى الاخر يدان حزب المحافظين؟ العمال هم من يوصلون المحافظين الى تشكيل الحكومة فى كل مرة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب: لا أرغب في الاستماع إلى تسجيل معاناة خاشقجي
  2. ولي عهد أبوظبي يتباحث مع رئيس وزراء باكستان
  3. وزير خارجية بريطانيا في طهران الإثنين
  4. الضغوط تتكثف على تركيا لتفكيك
  5. مراكز الدروس الخصوصية تلتهم أموال المصريين!
  6. الملك سلمان يتباحث مع الرئيس العراقي حول مستجدات المنطقة
  7. ميركل وماكرون متحدان بوجه ترمب
  8. هذا هو العام الأسوأ في تاريخ البشرية
  9. حصان الديمقراطيين في 2020: ليبراليٌ تقدمي وترمبي أيضًا!
  10. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية بالنفط
  11. شعبية ماكرون تنخفض إلى 25 في المئة
  12. رسميا... العلماء يعيدون تعريف الكيلوغرام
  13. القمة العالمية للتسامح تدعو إلى مكافحة التطرف الفكري
  14. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
  15. مقتل نحو 15 ألف روسي في حوادث سير العام الحالي
  16. الخارجية الأميركية: لم نتوصل إلى خلاصة نهائية في قضية خاشقجي‎
في أخبار