بحث العاهل المغربي الملك محمد السادس وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في أبوظبي العلاقات الوطيدة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، إضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

إيلاف - متابعة: أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس برفقة شقيقه الأمير مولاي رشيد، في أبوظبي، مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الملك محمد السادس قد وصل مساء السبت إلى أبوظبي، في مستهل زيارة أخوة وعمل لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار جولة خليجية شملت حتى الآن السعودية والبحرين وقطر.&

وبحث الجانبان العلاقات الوطيدة بين البلدين التي شملت المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وسبل تطويرها، إضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن العلاقات الأخوية بين الإمارات والمغرب خير مثال لما تكون عليه العلاقات البينية بين الدول العربية الشقيقة، لتتمكن من مواجهة التحديات والتغلب عليها بالتعاون والتنسيق والتشاور.

وتقدم للسلام على العاهل المغربي لدى وصوله الى ابو ظبي، عدد من &الشيوخ والوزراء من بينهم، الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي. كما تقدم للسلام على الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعضاء الوفد المغربي، الذي يرافق العاهل المغربي في هذه الزيارة، والذي يتألف من فؤاد عالي الهمة مستشار الملك، وصلاح الدين مزوار وزير الخارجية، ومحمد آيت أوعلي سفير المغرب بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي ختام المباحثات، تقدم للسلام على الملك محمد السادس، السفير محمد آيت أوعلي، وأعضاء البعثة الدبلوماسية للمملكة المغربية في الامارات.&