تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بصفته مديرًا سابقًا لشركة أوفشور

اسم رئيس وزراء أستراليا ضمن "أوراق بنما"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت معلومات الخميس أن اسم رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول ورد في "أوراق بنما" بصفته مديرًا سابقًا لشركة أوفشور، مما يمكن أن يسبب مشكلة للمصرفي السابق في خضم الحملة الانتخابية.
 
سيدني: كشفت مجلة "اوستراليان فايننشال ريفيو" هذه المعلومات الخميس، بعد ايام على نشر حوالى 200 الف وثيقة من "اوراق بنما" على موقع "الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين" على الانترنت.
 
وضعي قانوني
وكان مالكولم ترنبول المسؤول المصرفي السابق الواسع الثراء، مديرًا طوال سنتين في بداية التسعينات لشركة "ستار تكنولوجي سرفيس ليميتد" المسجلة في الجزر العذراء البريطانية، عبر مكتب موساك فونيسكا البنمي. واللجوء الى الاوفشور ليس مخالفًا للقانون في حد ذاته، ونفى رئيس الوزراء القيام بأي تصرف غير ملائم.
 
وفي تصريح صحافي، ادلى به في ملبورن، حيث يقوم بحملة تمهيدا للانتخابات التشريعية المسبقة، في الثاني من يوليو التي تبدو متقاربة، قال ترنبول "استطيع بكل بساطة ان اقول لكم، كما يعترف المقال، انه لم تحصل اي مخالفة". واضاف "لا شيء جديد، والشركة المعنية كانت فرعا لشركة مسجلة في استراليا".
 
وتقول "اوستراليان فايننشال ريفيو" ان ترنبول ورئيس الوزراء السابق في نيو ساوث ويلز نيفيل وارن انضما الى مجلس ادارة الشركة في اكتوبر 1993 من اجل تطوير منجم للذهب في سيبيريا يدعى شوكوي لوغ. وقد استقال ترنبول ووارن في 1995، ووقعت الشركة في الافلاس في 1998.
 
لم تحقق أرباحًا
وردا على الصحافيين الذين سألوه هل دفعت الشركة ضرائب في استراليا، اجاب ترنبول انه كان سيدفع لو حققت ارباحا. وقال "لو حققت ارباحا، وهذا ما لم يحصل ويا للاسف، لكانت بالتأكيد دفعت ضرائب في استراليا".
 
لا تشكل المعلومات تهمة الى رئيس الوزراء، لكنها تزيد من الضغوط التي يواجهها، فيما تعلن استطلاعات الرأي عن معركة متقاربة بين الحكومة المحافظة والمعارضة العمالية التي يتزعمها بيل شورتن، في الانتخابات التشريعية في يوليو.
 
وقد زادت "اوراق بنما" من المعلومات المتعلقة بالتهرب الضريبي. وأدت الى البدء بعدد كبير من التحقيقات في العالم وحملت رئيس الوزراء الايسلندي ووزيرا اسبانيا على الاستقالة.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Thank you for the laughs
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الخميس 12 مايو 2016 17:43
what the hell you guys drink this guy''s company''s name is not off shore company meaning it is called that?? but he was a CEO or the head of an off shore account company whatever off shore means a foreign company that is established and operating off shore abroad in this case the nation of Australia is the "local" shore and the other country is off shore or money stashed in a foreign country''s bank then that account is offshore bank account to avoid paying taxes or commit a tax fraud without getting caught this guy is toast he will resign soon


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بغداد: تناقض بقيادة الحشد حيال الجهة التي هاجمت معسكراته
  2. دمشق تعلن فتح معبر لخروج المدنيين من منطقة التصعيد في إدلب
  3. ماكرون يستقبل جونسون في ظل المأزق المستمر حول بريكست
  4. كلام عون عن الإستراتيجية الدفاعية يثير جدلًا
  5. انسحاب مرشح ديموقراطي ثالث من السباق الرئاسي الأميركي
  6. ترمب: الحرب التجارية مع الصين ليست حربي!
  7. حراك الجزائر يتمسك بإجراء انتخابات رئاسية
  8. ماكرون: لا بدّ أن تعود روسيا لمجموعة الثماني
  9. هذه أفضل 10 متاحف مجانية في لندن
  10. ترمب: ما من رئيس أميركي آخر ساعد إسرائيل بقدر ما فعلت
  11. الشهري أول متحدثة رسمية لوزارة التعليم في السعودية
  12. رحيل الأمير فهد الخالد السديري
  13. مهلة ميركل
  14. الكشف عن ارتفاع عدد المصابين بالإيدز في العراق
  15. أسر كشميرية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن وفيات
  16. ترمب يتهم اليهود من ناخبي الحزب الديموقراطي بـ
في أخبار