برن: بحث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مع رئيس الاتحاد السويسري يوهان شنايدر آمان، آخر التطورات في الشرق الأوسط والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف، في الوقت الذي أكد فيه الجانبان حرصهما على مواصلة جهودهما في مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وبحث الملك حمد والرئيس السويسري الوضع الإنساني في سوريا، حيث شددا على الحاجة إلى أن يقوم المجتمع الدولي بدوره في حل الأزمة السورية، ومعالجة المشكلة الإنسانية للاجئين.

وشدد الملك حمد، خلال زيارته لسويسرا واجتماعه مع يوهان، على الحرص المشترك لتوطيد وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكدًا أن اتفاقية التجارة الحرة بين دول المجلس والدول الأعضاء في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة مثال قوي للمصالح المشتركة لبناء علاقات استراتيجية طويلة المدى في جميع المجالات.

وأشار العاهل البحريني إلى التوقيع على مذكرتي تفاهم، الأولى تتعلق بحقوق الإنسان، والثانية بشأن تنمية أوجه التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال تقدم المرأة وتعزيز حقوقها واستدامة مشاركتها في الحياة العامة، والتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب بين البلدين.