قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرت وزارة الخارجية البريطانية المشجعين المسافرين إلى فرنسا لحضور مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 من أن استاداتها "أهداف محتملة لهجمات إرهابية".


لندن: حذرت بريطانيا الثلاثاء من مخاطر وقوع "اعتداءات ارهابية" خلال مباريات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم التي تنطلق الجمعة في فرنسا.

واعلنت وزارة الخارجية في بيان "خلال مباريات كأس اوروبا 2016 يمكن ان تشكل الملاعب ومناطق المشجعين واماكن نقل وقائع المباريات ووسائل النقل العام اهدافا محتملة لاعتداءات ارهابية".

ودعت الرعايا البريطانيين الراغبين في التوجه الى فرنسا الى "التيقظ" مع التشديد على عدم توفر معلومات محددة حول مخططات لشن هجمات.

وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية "هذا الامر ليس ردا على تهديد محدد او تهديد جديد او الاعتقال الذي اعلن امس" في اشارة الى الكشف عن توقيف فرنسي في 21 ايار/مايو في اوكرانيا كان يعد ل15 اعتداء في فرنسا قبل وبعد كأس اوروبا 2016 بحسب اجهزة الاستخبارات الاوكرانية.

واوضحت الخارجية البريطانية "هناك تهديد ارهابي قوي. بفعل تهديدات وجهتها مجموعات ارهابية اسلامية لفرنسا والتدخل الاخير للجيش الفرنسي ضد داعش، نبهت الحكومة الفرنسية التي عززت الاجراءات الامنية، الزوار الى ضرورة التيقظ".

وقال الناطق ان شرطيين اضافيين سينشرون في القطارات التي تربط انكلترا بفرنسا وعلى الحدود البريطانية خلال فترة مباريات كأس اوروبا.

والثلاثاء الماضي حذرت الولايات المتحدة من ان كأس اوروبا يشكل "هدفا محتملا" لاعتداءات "ارهابية" وذلك في مذكرة لوزارة الخارجية الاميركية حول مخاطر السفر الى اوروبا.