لوس انجليس: حكم على أميركي يبلغ من العمر 22 عامًا بالسجن 12 عامًا الثلاثاء لإدانته بمحاولة الانضمام إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وفي ديسمبر الماضي، أقر نيكولاس تيوسنت المتحدر من كاليفورنيا، الذي اعتنق الإسلام، بذنبه في محاولة دعم "منظمة إرهابية". وكان اعتقل في مارس 2014 قرب الحدود الكندية، فيما كان يحاول السفر إلى سوريا للالتحاق بالتنظيم "الجهادي".

وبعد انقضاء عقوبة السجن، سيخضع تيوسنت لاطلاق سراح مشروط بالمراقبة لمدة 25 سنة. وقال القاضي الفدرالي جون مينديز خلال نطقه بالحكم في ساكرامنتو في كاليفورنيا "يجب ألا نتسامح مطلقا مع الإرهاب. لا يوجد أي هامش للخطأ".

ووفقا للسلطات، فإن تيوسنت لفت انتباه مكتب التحقيقات الفدرالي في العام 2013 بعدما كتب على وسائل تواصل اجتماعي إنه يريد "قيادة جهاد عنيف والمشاركة في سقوط الولايات المتحدة الأميركية".

وخلال تبادله رسائل مع مخبر من مكتب التحقيقات الفدرالي، تحدث عن هجمات في مترو لوس انجليس، قبل أن يتراجع. من جهته، قال محامي تيوسنت في الوثائق المقدمة إلى المحكمة إن موكله لم يكن يشكل تهديدا حقيقيا، ولم يكن قادرا على تقديم أي دعم مادي الى أي تنظيم.