لندن: دعا زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين ونواب الاربعاء الى تمديد فترة التسجل للاستفتاء حول العضوية في الاتحاد الاوروبي التي انتهت رسميا منتصف ليل الثلاثاء، وذلك بسبب مشاكل تقنية على الموقع الالكتروني الخاص بذلك.

وقال زعيم اكبر حزب معارض "قيل لي ان الموقع (الالكتروني لتسجل الناخبين) توقف، ما منع الناس من التسجل للتصويت في الاستفتاء حول الاتحاد الاوروبي. اذا كان هذا صحيحا، فان مهلة التسجل يجب ان تمدد". وكان كوربين دعا بدءا من الساعة 20,00 الناخبين المتأخرين الى تسجيل انفسهم للتصويت.

من جهته قال زعيم الليبراليين الديموقراطيين تيم فارون ان هذه المشاكل يمكن ان تشكل "ضربة قاسية" للحملة من اجل البقاء في الاتحاد، ودعا الى تمديد فترة التسجل ليوم واحد ايضا. وصرح في بيان ان "الحكومة تتسبب بفوضى حقيقية ويجب منح الناس يوما اضافيا ليمارسوا حقهم الديموقراطي".

ودعا النائبان العماليان توبي بيركينز وايفيت كوبر الى تمديد الفترة القانونية للتسجل. وكتبت اللجنة الانتخابية في تغريدة على تويتر عند الساعة 00,01 ان "مهلة التسجل للتصويت في الاستفتاء انتهت. من لم يتسجل لا يستطيع التصويت يوم الاستفتاء".

وسعى عدد من البريطانيين الى التسجل مساء الثلاثاء لكن عبارة "عفوا لدينا مشاكل تقنية. حاولوا في وقت لاحق" كانت تظهر على الصفحة الرسمية بدلا من استمارة التسجيل الرسمية. واوضحت الحكومة على حسابها على تويتر ان هذا العطل ناجم من "طلب غير مسبوق" ادى الى تعطيل الموقع مع تسجل نصف مليون شخص الثلاثاء.