إيلاف من لندن: كانت "إيلاف" مدعوة لحضور المراسيم والإحتفالات بمناسبة عيد ميلاد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، فقد حضرت "إيلاف" يوم الخميس 9 يونيو (هورس كارس برد)، كما حضرت "إيلاف" يوم السبت 11 يونيو (تروبنك ذى كلر)، كلاهما جرت أمام الحديقة الرائعة من "سانت جيمس" في "وايت هل"، وسط حضور جماهيري كبير جداً والدخول بدعوات خاصة كانت "إيلاف" مدعوة فيها.

إحتفالات مذهلة بالملكة إليزابيث الثانية في عيد ميلادها التسعين من خلال مواكب الخيول والعزوفات الموسيقية والألعاب النارية المختلفة يوم 9 يونيو.

إنها تعود تاريخيًا إلى ذكرى تقليد يعود بنا إلى عام 1960، حيث كانت تستخدم طبول الحرب لإصدار الأوامر الملكية للقوات بالإنسحاب تحت جنح الظلام ثم إغلاق بوابات إلى دعوة القوات إلى مركزها الأصلي حيث خفض العلم يكون عند الغروب عادة.

يمكن التعرف من خلال الزي واللباس الرسمي لمعرفة التميز في التقليد الذي يعود إلى ثلاثة قرون ماضية.

هكذا وصفوها "مذهلة جدا" وأيضًا "لندن في أفضل حالاتها" لذلك يعد هذا الحدث التاريخي تخليداً عظيماً وذاكرة تستحق المواكبة والتفاعل كما عودنا الجمهور بحضوره ومتابعته.

أطلت الأميرة شارلوت للمرة الاولى&من شرفة قصر بكنغهام&

جاءت الملكة في الساعة 11 صباح السبت 11 يونيو باللون الأخضر القبعة واللباس الكامل وقبلها وبعدها حشود من الجيش بأنواعه وألوانه المختلفة. بعد تحيتها للجماهير، جلست في خيمتها حيث الجيش يقدم التحايا لها بمناسبة ولادتها التسعين.&

كان العرض التقليدي لكل فرقة من الجنود في زيهم الرسمي أمام الملكة ومن فوقهم سلاح الجو الملكي ليرفرف فوق قصر بكنغهام..

الملكة إليزابيث الثانية

هى إليزابيث أَلِيكسندرا ماريّ، وُلدت في 21 أبريل 1926، هي الملكة الدستورية لست عشرة دولة من مجموع ثلاث وخمسين من دول الكومنولث التي ترأسها، كما ترأس كنيسة إنكلترا.

وعند تسلمها السلطة في 6 فبراير 1952، أصبحت رئيسة الكومنولث وملكة سبع دول مستقلة أعضاء في الكومنولث، وهي: المملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وجنوب أفريقيا، وباكستان، وسيلان.

وحفل تتويجها في العام التالي كان الأول من نوعه، حيث بث عبر شاشات التلفزيون.. ومُنذ عام 1956 حتى 1992، تراوح عدد الممالك التابعة لها؛ حيث حصلت بعض الأراضي على استقلالها، والبعض الآخر من الممالك تحول إلى جمهوريات. فاليوم، بجانب أول أربع دول من القائمة المذكورة سابقًا، صارت ملكة جامايكا، وباربادوس، والبهاما، وغرينادا، وبابوا، وجزر سليمان، وتوفالو، وسانت لوسيا، وسانت فنسنت والجرينادين، وبليز، وأنتيغوا وباربودا، وسانت كيتس ونيفيس.

والملكة إليزابيث الثانية أطول ملوك بريطانيا عمراً، وهي أطول ملوك بريطانيا جلوسًا على العرش بعد تخطيها فترة الستة عقود التي حكمت فيها جدتها الملكة فيكتُوريا البلاد.

وُلدت إليزابيث في لندن وتلقَّت تعليماً خاصّاً في منزلها.. ارتقى والدها جورج السادس، عرش إنكلترا&بعدما تنازل له شقيقه إدوارد الثامن عنه في عام 1936، ومُنذُ ذلِك الحين أصبحت إليزابيث الوريث المفترض للعرش. ومن هنا، أخذت إليزابيث الواجبات العامة على عاتقها أثناء الحرب العالمية الثانية؛ حيث إنضمت هناك للعمل في الخدمة الإقليمية الاحتياطية. وفي عام 1947، تزوَّجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب، دوق إدنبره، وأنجبت منه أطفالها الأَربعة: الأمير تشارلز، أمير ويلز؛ والأميرة آن؛ والأمير أندرو،دوق يورك؛ وأخيرًا الأمير إدوارد، إيرل وسكس.

ومن ضمن الزيارات التاريخية العديدة التي قامت بها إليزابيث والاجتماعات التي عقدتها، زيارة رسمية إلى جمهورية أيرلندا، وأول زيارة رسمية من الرئيس الأيرلندي إلى بريطانيا العظمى، بالإضافة إلى زيارات متبادلة من وإلى البابا. وقد شهدت أيضا تغييرات دستورية كبرى؛ كانتقال السلطة في المملكة المتحدة، والتوطين الكندي، وإنهاء الاستعمار في أفريقيا. وقد حكمت إليزابيث أيضًا من خلال مختلف الحروب والصراعات الداخلية فيها العديد من ممالكها.

ومن أسعد الأوقات في حياة الملكة إليزابيث كانت أيام ميلاد وزواج أولادها وأحفادها، وتنصيب الأمير تشارلز على ولاية ويلز، والاحتفال بأهم الإنجازات والأحداث التاريخية كمناسبة اليوبيل الفضي والذهبي والماسي في عام 1977، 2002، 2012 على التوالي. أما عن لحظات الحزن والأسى فكانوا، لحظة موت أبيها عن عمر يناهز الـ56 عامًا، واغتيال عم الأمير فيليب، اللورد لويس مونتباتن، وانهيار زواج أبنائها في عام 1992، ذلك العام الذي يُطلق عليه العام المشؤوم، ووفاة الأميرة ديانا، أميرة ويلز والزوجة الأولى للأمير تشارلز، أيضاً وفاة والدتها و شقيقتها في عام 2002.

وأحيانا كانت تواجه الملكة رد فعل الجمهور وآراءهم، بالإضافة إلى انتقادات صحفية لاذعة للعائلة المالكة، ولكن لا يزال الدعم للنظام الملكي ولشعبيتها قويًا. في 9 سبتمبر 2015 حطمت الملكة “إليزابيث الثانية” رقمًا قياسيًا بالجلوس على عرش المملكة لـ63 عامًا وسبعة أشهر، وتخطت العاهلة البريطانية جدتها الثالثة الملكة “فيكتُوريا” التي كانت تحمل اللقب.

ويعد الإحتفال الملكي في بريطانيا هو الأقدم للملوك في العالم.

الملكة تحتفل بولادتها مرتين، أحدهما حقيقي في 21 أبريل&مع عائلتها، والثاني رسمي في أول سبت من يونيو&في تقليد منذ 250 عامًا، تمارسه العائلة المالكة ليوافق الإحتفالات الرسمية مع بداية الصيف في لندن.&