طرابلس: مدد مجلس الامن الدولي ولاية بعثة الامم المتحدة في ليبيا ستة اشهر اضافية تنتهي في منتصف ديسمبر المقبل، على ان تتركز مهمتها على تقديم الدعم في تنفيذ اتفاق السلام ومساندة حكومة الوفاق الوطني في ترتيباتها الامنية.

وقال مجلس الامن في قرار تبناه في جلسة عقدت امس الاثنين انه قرر "ان يمدد حتى 15 ديسمبر 2016 ولاية بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا تحت قيادة الممثل الخاص للامين العام" الدبلوماسي الالماني مارتن كوبلر.

ونص القرار الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه على ان عمل البعثة يتركز على "تقدم الدعم في تنفيذ الاتفاق السياسي" الذي وقته اطراف ليبية في ديسمبر 2015، و"دعم حكومة الوفاق الوطني في ترتيباتها الامنية" في طرابلس.

وتولى كوبلر منصبه في نوفمبر 2015 خلفا للاسباني برناردينو ليون الذي عمل منذ تسلم مهامه في اغسطس 2014 على اعادة توحيد السلطة السياسية في ليبيا التي انقسمت بين طرفين في اطار صراع مسلح على الحكم.

وتسعى بعثة الامم المتحدة الى مساندة حكومة الوفاق الوطني في ترسيخ سلطتها السياسية في البلاد منذ وصولها الى طرابلس في نهاية مارس، والى تقديم الدعم الامني لها عبر التواصل مع الجماعات المسلحة.