قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عادت أسرة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك للظهور العلني مرة أخرى، وتعمد أفرادها التقاط الصور التذكارية مع المواطنين، بعضها في دار الأوبرا، والبعض الآخر في مساجد القاهرة.

إيلاف من القاهرة: ظهرت أسرة الرئيس الأسبق حسني مبارك كاملة في حفل في دار الأوبرا المصرية، وحضرت الأسرة المكونة من الزوجة سوزان مبارك، ونجله الأصغر جمال وزوجته وابنتهما، خلال حفل للموسيقى، شاركت فيه "فريدة"، حفيدة مبارك لابنه جمال، في حفل لاكتشاف المواهب.

ويعتبر هذا الظهور نادرًا لسوزان مبارك، قرينة الرئيس المصري الأسبق، ونجله يوم الجمعة الماضي، خلال حفل لعازفة البيانو مشيرة عيسى، وشاركت فيه ابنة جمال ذات الست سنوات، بالعزف على آلة البيانو أيضاً.

جمال مبارك في الأوبرا

وجلست أسرة مبارك في الصف السابع للجمهور في المسرح الصغير في دار الأوبرا، بناء على رغبتها، وأحاطت بأفراد الأسرة قوات الأمن، كما انتشرت قوات الأمن خارج المسرح، إضافة إلى أفراد أمن تابعين للأسرة.

ومنع أفراد الأمن المواطنين من التقاط الصورة للأسرة، لاسيما سوزان مبارك، واستطاعت إحدى المواطنات التقاط صور من مسافة بعيدة لحفيدة مبارك أثناء العزف على البيانو، والتقطت مواطنة أخرى صورة تذكارية لها مع جمال مبارك، أثناء مصافحته لها. وانتشرت تلك الصورة على مواقع التواصل الإجتماعي، بسرعة هائلة.

جمال مبارك في نادي المقاولين &العرب

الظهور الأول&

ولم يكن التواجد في الأوبرا هو الظهور الأول لجمال مبارك، الذي كان يخطط لخلافة والده في حكم مصر قبل اندلاع ثورة 25 يناير 2011، ولكن سبق أن ظهر علانية معه في مناسبات مختلفة مع طفلته في منطقة الأهرامات، وفي نزهات أخرى.

وكان الظهور الأخير له قبل حفل دار الأوبرا، في نادي المقاولين العرب، وكان يمارس الرياضة، ونشرت صفحة "أنا آسف يا ريس" المؤيدة لمبارك، صورة لجمال مرتدياً زياً رياضياً مع امرأتين في النادي.

وكان السبب وراء ظهور جمال مبارك في نادي المقاولين العرب لمؤازرة طفلته فريدة في مهرجان براعم الجمباز الإيقاعي.

وكان أول ظهور لعلاء وجمال مبارك بعد الإفراج عنهما من السجن في شهر أبريل 2015، خلال عزاء والدة البرلماني مصطفى بكري.

ويعتبر علاء النجل الأكبر لمبارك أقل ظهوراً من شقيقه جمال، ونشرت صفحة "أنا آسف يا ريس" صورة جديدة له مع مواطن آخر أمس، وعلقت الصفحة على الصورة بالقول: "أول ظهور للسيد علاء مبارك منذ خروجه أثناء تأديته فرض الصلاة في مسجد السيدة زينب".

واجتمع مبارك وأسرته كاملة في أول يوم من شهر رمضان على مائدة الافطار في مستشفى المعادي العسكري، التي يقيم فيها بشكل دائم، منذ خروجه من السجن.

وقال كريم حسين، مؤسس صفحة "أنا آسف يا ريس"، في تصريحات له، إنه زار مبارك في المستشفى في شهر رمضان، مشيراً إلى أن مبارك كان يقرأ القرآن من مصحف كبير الحجم، بينما كان يرتدي نظارة لمساعدته على القراءة، لاسيما أنه يعاني ضعف النظر.

وأضاف أنه شاهد في غرفته كمية كبيرة من التلغرافات وباقات الورد، بمناسبة شهر رمضان، مشيراً إلى أنها مرسلة من رؤساء وملوك حاليين وسابقين، وفنانين ولاعبي كرة وسياسيين ومشاهير.

علاء مبارك في مسجد السيدة زينب &في القاهرة

فساد

واندلعت ثورة 25 يناير 2011، الشعبية ضد نظام حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، وأسقطت نظام حكمه، وتولى الجيش بقيادة المشير حسين طنطاوي إدارة البلاد، بعد تنحي مبارك في 11 فبراير من العام نفسه.

وخضع مبارك ونجلاه ورموز نظام حكمه للمحاكمة بتهم الفساد وقتل المتظاهرين، وحصل على أحكام بالبراءة في بعض التهم، وأدانته محكمة النقض وهي أعلى محكمة مصرية بتهم الفساد هو نجليه علاء وجمال في النهاية.

وأصدرت المحكمة في 10 يناير الماضي، حكماً نهائياً باتاً، لا يجوز الطعن عليه أمام أي جهة قضائية أخرى، في قضية الفساد المالي المعروفة باسم "القصور الرئاسية".

وأيدت المحكمة بشكل نهائي أحكام بالسجن ثلاث سنوات لمبارك ونجليه علاء وجمال، وتغريمهم متضامنين مبلغ 125.7 مليوناً جنيه مصري، وإلزامهم متضامنين برد مبلغ 21.1 مليوناً.

وكشفت أوراق بنما مؤخراً، تورط علاء مبارك في أعمال بزنس بالمخالفة للقوانين، وأضافت الوثائق أن علاء مبارك النجل الأكبر للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، يمتلك شركة "بان وورلد انفستمنتس" وتديرها "كريدي سويس" من فيرجين آيلاندس.

&كما كشفت أن شركة "بريتيش فيرجين أيلاند" الوكيلة لشركة "بان وورلد" لمالكها علاء مبارك، طلبت من شركة "موساك فونسيكا" تجميد كافة أصول وحسابات ومعاملات شركة علاء مبارك في عام 2011 بعد الإطاحة بوالده من الحكم في العام 2011، وذلك بموجب قرار أصدره الاتحاد الأوروبي بتجميد حسابات وأصول عائلة "مبارك" خارج مصر".
&