جنيف: أعلنت الامم المتحدة الخميس ان روسيا أبدت إستعدادها لمناقشة تمديد الهدنة الإنسانية التي إقترحتها في حلب ومدتها ثلاث ساعات في حين تطالب المنظمة الدولية بهدنة من 48 ساعة لايصال المساعدات الى المدينة.

وكان الجيش الروسي اعلن الاربعاء تعليق ضرباته العسكرية كل يوم بين السابعة والعاشرة بتوقيت غرينتش "لضمان الامن الكامل للقوافل التي تدخل حلب"، حيث يعيش نحو 1,5 مليون شخص في احياء خاضعة لسيطرة الحكومة والفصائل المقاتلة، ولكن بالنسبة للامم المتحدة، فان هذا الاقتراح "الاحادي الجانب" من موسكو لا يمكن ان يؤدي الى ادخال قوافل المساعدات.

وقال ستيفان دي ميستورا، المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى سوريا، خلال مؤتمر صحافي في جنيف "ثلاث ساعات لا تكفي. قال الروس انهم يصغون الينا وانهم على استعداد لمناقشة كيفية تحسين اقتراحهم الاصلي"، وكان يشير الى الاجتماع الذي تعقده المجموعة الدولية حول المساعدات الانسانية للامم المتحدة لسوريا كل خميس، برئاسة الروس والاميركيين.

واضاف "لقد عبرنا بوضوح عن وجهة نظرنا، كما اعرب الروس عن استعدادهم للحوار، وسنرى ما سيسفر عن ذلك"، واكد مراسل فرانس برس في حلب، تراجع حدة القتال لكن المعارك لم تتوقف ولم تدخل مساعدات الى المدينة.