بحث وفد فلسطيني مع&وزير&المالية الاسرائيلي آلية دعم الاقتصاد الفلسطيني،&ودفع رواتب الموظفين، وانقاذ السلطة الفلسطينية من الضائقة المالية التي تحيط&بها.

مجدي الحلبي من القدس:&علمت "إيلاف" أن وفداً فلسطينياً ضمّ الوزير السابق محمد الهباش مبعوثًا من الرئيس الفلسطيني التقى مؤخراً وزير المالية الاسرائيلي موشيه كحلون، وحمل معه رسالة خاصة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس للوزير كحلون، ورفضت المصادر من الجانبين الإفصاح عن فحوى الرسالة، وما دار في اللقاء الذي استمر لمدة ساعتين في مكتب الوزير موشيه كحلون في القدس.&وقال عضو الكنيست اكرم حسون، وهو من حزب "كلنا"، حزب وزير المالية كحلون، قال إن مثل هذه اللقاءات من شأنها أن تخلق أجواءً&إيجابية بين الجانبين خاصة في ظل الجمود على العملية السلمية.

هذا وكان عضو الكنيست العربي اكرم حسون دُعي من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى المقاطعة في رام الله للاستعانة به ولشكره على عمله في تحرير نصف مليار شيكل من عائدات الضرائب المستحقة للفلسطينيين من اسرائيل، كانت مجمدة منذ فترة، وقال حسون لـ "إيلاف" إن تحرير الأموال يعني دعم الاقتصاد الفلسطيني ودفع رواتب الموظفين وانقاذ السلطة الفلسطينية من الضائقة المالية التي تحيط&بها.

واضاف أنه على استعداد دائم لمساعدة الفلسطينيين في كل الامور، واعرب عن امله في استئناف المفاوضات قريبًا بين اسرائيل والفلسطينيين.

هذا وعلمت "إيلاف" أن الجانب الفلسطيني يحاول عن طريق قنوات مختلفة الوصول الى أي صيغة تمكن الجانبين من استمرار العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهم وايضًا العمل لدى وزير المالية، ذي الميول الوسطية، الى اختراق في الجمود، وربما التوصل الى صيغة تمكن الجانبين من العودة للمفاوضات.

ويذكر ان الوزير موشيه كحلون هو من حزب وسطي يؤيد العملية السلمية، وهو يرى بالاقتصاد وتنشيطه الحلقة الاهم للتوصل الى تهدئة الاوضاع مع الفلسطينيين وتهيئة الاجواء لمفاوضات جدية مستقبلاً.

وخلال حديث للنائب اكرم حسون مع "إيلاف"، قال إن الاقتصاد وتنشيطه والعمل على تحسين ظروف الفلسطينيين هي مصلحة مشتركة للجانبين، وانه والوزير كحلون يعملان بهذا الاتجاه، وقد اقنعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بالافراج عن الاموال من العائدات الضريبية، وهما على يقين أن رئيس الحكومة الإسرائيلية سيستمر معهما بهذا النهج والتقدم نحو حلحلة الاوضاع بين الجانبين.