إيلاف - متابعة: كعادتها كل عام تتحضر شركة آبل في شهر سبتمبر لإطلاق جيلها الجديد من جوال آي فون في مؤتمر ضخم تقيمه في قاعة بيل غراهام في سان فرانسيسكو. 

وسوف يتم اليوم عند الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش الكشف عن آي فون 7 حيث توقع عدد من المعلقين إدخال الشركة تعديلات على مخرج السماعات كي يصبح الهاتف بمخرج وحيد للشحن، ما قد يجبر المستهلك على استخدام سماعات بلوتوث أو شراء سماعات "آبل" الخاصة. 

ومن المتوقع أيضاً تحسين جودة الكاميرا وتطويرها، ما يعني أنَّه تم تزويد الهاتف بعدستين أكبر، إذ يمكن للهاتف صاحب الكاميرا المزدوجة أن يلتقط الصور من أبعاد مختلفة ثم يجمع بينها لتحسين جودة الصورة.

ومن المرتقب أيضا أن يكون الهاتف الجديد مقاوما للماء، وفي ما خص المعالج توقع البعض أن يكون مزوداً بمعالج A10 بسرعة 2.4 غيغاهيرتز، علماً أن آي فون 6 إس و6 إس بلس مزودان بمعالج A9، أما التخزين فيتوقع أن تسقط الشركة من حساباتها بالهاتف الجديد سعتي التخزين 16GB، و64GB، بحيث تكون السعات: 32، 128، 256.

والجدير بالذكر أن محبي الشركة المنافسة سامسونغ يترقبون بشغف الإطلاق الجديد من آي فون بعد سحب شركة سامسونغ جهازها الأحدث غالاكسي نوت 7 من الأسواق، إثر خلل في البطارية تسبب باحتراق عدد من الهواتف حول العالم.