إيلاف - متابعة:&أطلقت شركة آبل هاتف آي فون 7 و آي فون 7 بلس بذاكرة 32 و128 و256 غيغابايت.

وصرح المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، &بجملة من الإحصاءات حول الشركة إذ بلغ "عدد المشتركين في خدمة (أبل ميوزيك) 17 مليوناً، وعدد تحميلات التطبيق من متجر آبل بلغت أكثر من 140 مليار تحميل، كما بيع أكثر من مليار جهاز آي فون على مستوى العالم".

&

&

وأعلن كوك أن الطلب المسبق لـ"آي فون7" أصبح متاحاً ابتداءً من تاريخ 16 أيلول 2016، ويتمتع الجهاز الجديد بخاصية مقاومة للمياه.&

&

&

وستكون بطارية الهاتف الجديدة أفضل وضد الماء والغبار، وفيه كاميرا مزدوجة أصبحت أسرع وأقوى من السابق وبقوة 12 ميغا بكسل، وارتفعت جودتها لـ 7MP، وبه عدسة أكبر وحساس أكثر.

ويتوفر فيع سماعات ستيريو، ويعمل على نظام تشغيل (IOS10).

ماريو وصل!

وقال كوك "وأخيراً وصلت لعبة ماريو إلى نظام آي أو أس". إذ سيتضمن المتجر الخاص بآبل لعبة سوبر ماريو، والتي فيها "سيتحكم اللاعب فقط في قفزة ماريو الذي يركض تلقائياً".

&

&

تطوير التعليم

وتابع: "سندعم 114 مدرسة حول العالم بأجهزة آبل (50000) جهاز للمساهمه في تطوير التعليم.

&

&

كما ستوفر آبل ميزة التحرير التعاوني المباشر في تطبيقات "iWork".&

&

&

ويشكل جهاز "آي فون" لوحده 55% من مداخيل "آبل"، مما يجعل لأي تراجع في مبيعات الجهاز أثرا كبيرا على الإيرادات الإجمالية للشركة.

الساعات الذكية

وقال كوك إن مبيعات ساعة آبل تعتبر في أعلى الترتيب، حيث تحتل الشركة المرتبة الأولى في قائمة الساعات الذكية. وقد شهدت تغييرات جذرية في واجهة "آبل ووتش" مع نظام استدعاء فوري للطوارئ.

كما ستتوفر لعبة "بوكيمون جو" على "آبل ووتش".

&

&

وستكون النسخة الجديدة من&"آبل ووتش" مقاومة للماء، حيث تم تعديل التصميم ليتناسب مع هذه الميزة الجديدة، وسيكون باستطاعة مرتدي الساعة السباحة حتى عمق 50 متراً.

كما تتميز شاشة &"آبل ووتش" الجديدة بأنها أكثر تبايناً وسطوعاً من السابقة وقوة معالجها آقوى 50٪ من السابقة.&وستحمل &"آبل ووتش" GPS للمرة الاولى بمجموعة مختلفة من الألوان، وستكون بإصدار خفيف ومختلف خاص بالعدائين.

وقد أعلنت أبل في يوليو الماضي عن بيع هاتفها المليار، مما شكل علامة فارقة للشركة في إطار سعيها للحفاظ على مكانتها في سوق الهواتف الذكية المنافسة.

ومع ذلك تحدثت الشركة عن انخفاض في مبيعات آي فون في الربع الثاني من هذا العام، وهو الانخفاض الثاني على التوالي بعد النمو المتواصل منذ بدء العمل في آي فون عام 2007.

وتعول شركة آبل كثيرا على هاتفها الجديد "آي فون 7" في استعادة جزء من حصتها السوقية التي تراجعت لصالح منافستها القوية "سامسونغ".