: آخر تحديث
الاعتماد على الجيش كمحرك وحيد للاقتصاد ليس كافيا

الجيش المصري لـ"إيلاف": أميركا مستاءة من خطط للتسلّح من روسيا

ايلاف من نيويورك: اعتبر مصدر عسكري مصري أن المساعدات الامنية الاميركية لمصر لم تتوقف، مؤكدا عدم انتظار الانتخابات في الولايات المتحدة لأن السياسة الأميركية تجاه مصر لن تتغير، وشدد اللواء المصري الذي يتبوأ منصبا كبيرا، في حديث خاص مع "إيلاف" على ان الولايات المتحدة لا تعارض اقتناء الاسلحة من دول حلف الناتو الا أنها ابدت استياء ما من النشر حول التخطيط لاقتناء اسلحة من روسيا وطلبت بعض التفسيرات حول ذلك.

وأضاف:" أن القيادة الاميركية الحالية لا تتعامل مع مصر كما كان التعامل سابقا، حتى أن بعض موظفي الخارحية تجاهلوا رموز النظام المصري بقيادة السيسي وتعاملوا بتقارب مع الرئيس السابق مرسي وأعوانه وحركة الاخوان المسلمين على انها اسلام سياسي ومعتدل"، معتبراً ذلك خطأ من الادارة الاميركية، فمصر ليست دولة تتبع التيار الإسلامي المتشدد او المعتدل انما هي دولة اسلامية وبها نظام انتخابات لا يقوم على الاساس الديني بل على دستور يفصل الدين عن الدولة.

النهوض بالاقتصاد

اما في الشأن السياسي ودور مصر العربي والاقليمي فقال المصدر ان الجميع يتمنون عودة الدور الريادي لمصر، كما ان الولايات المتحدة تفضل الدور الريادي لمصر عن دول اخرى، ولفت الى ان المشاكل الاقتصادية هي العائق الأكبر امام مصر إذ ان النهوض بالاقتصاد لا يكون بكبسة زر انما بأكثر من عشر سنوات عمل مع وضع خطط اقتصادية في كل المجالات وصناعة جهاز اقتصادي اجتماعي وسياسي يفي احتياجات نحو 90 مليون مصري، وعلى الشعب ان يتحلى بالصبر، وأكد أنه في حالة مصر يجب البدء من جديد بوسائل عصرية وملائمة وليس استيراد الخطط غير المبنية على الثقافة ومستوى المعيشة والاحتياجات الاساسية العصرية للمواطن المصري الذي لا يختلف في مجال المعرفة والانفتاح الاعلامي عن اي انسان.

 وأضاف:” ان الاقتصاد المصري يجب ان يمر بثورة جديدة لخلق جهاز متكامل ينهض بالاقتصاد ويساند الشعب وليس الاعتماد على الجيش فقط، والذي يجب ان يكون منظومة عسكرية مفصولة عن السياسة، والعمل على توفير الحماية للدولة ومواطنيها دون التدخل في الشؤون المدنية للدولة، اي خلق جهاز اقتصادي مدني يعتمد الاقتصاد الحر مع دعم حكومي وليس انتظار القروض والهبات فقط.

في الشأن الداخلي اعرب المصدر عن أمله في ان تنهض مصر بقيادة الرئيس السيسي بالاقتصاد والاجتماع والتسامح وان تعود لريادة العالم العربي وان تكون مصر الاكثر فاعلية في الساحة الدولية والانفتاح على الجميع والابقاء على التحالف المتين مع الولايات المتحدة الاميركية التي ستبقى القوة الرائدة في العالم بحسب المصدر.

 


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. فصل الدين عن الدولة كذب
عادل هشام - GMT الجمعة 23 سبتمبر 2016 15:38
وبها نظام انتخابات لا يقوم على الاساس الديني بل على دستور يفصل الدين عن الدولة. - كذب وافتراء يا عسكري يا شاويش ولماذا سي الشاويش بلحة في زيارته الاخيرة لامريكا جلب معه كتيبة من المسيحيين والرهبان والقساوسه وشعارات الصليب في طائرته وطلب من المسيحيون المتواجدين في امريكا مناصرته والانضمام لهم لاقامة حفلة قداس وزفاف له في نيويورك
2. الى الكاذب رقم 1
عادل حسين - GMT الجمعة 23 سبتمبر 2016 17:11
عادل هشام موت بغيظك انت وامثالك من المعيبيين المهاطيل ، كل كلامكم وافتراءاتكم كذب فى كذب كعاداتكم ومهما قلتم لا احد يصدق اكاذيبكم الا المتخلفين اللى لا يرون ولا يسمعون الا قنوات واعلام الاخوان المحرمين ، قافلة مصر تسير وكلاب الاخوان تعوى كاالعادة
3. باختصار
كندي - GMT الجمعة 23 سبتمبر 2016 17:49
مصر بحاجه الى اكثر من عشر سنوات لتستعيد مكانتها ! يعني ان السيسي يجب ان يبقى لأكثر من عشر سنوات ، ممكن عشرين ، ممكن ثلاثين ، الاسهل مدى الحياة ، ولكن ما هي مكانتها ؟ وهي تجري وراء السعودية طلبا للمساعدات ؟ ولماذا التسليح ؟ !!
4. نمرة 2 مابتفهمش والا ايه
حسين المنياوي - GMT الجمعة 23 سبتمبر 2016 18:45
نمرة 2 نمرة 1 بيقولك ليه بلحه داه واخذ معه جماعة الاقباط والرهبان الى امريكا مش بتقولو ان الدستور المصري فصل الدين عن السياسة طب ليه واخدهم معه لتفسح مثلا ام لأكل الفسيخ ام ليه مش الدستور بيمنع استخدام الاديان . ماهو مزال بلحه داه يستخدم الاقباط المسيحيين لتبرك بهم والا ايه وكده هو خالف الدستور
5. عادل حسين والنفاق
عابر سبيل - GMT الجمعة 23 سبتمبر 2016 20:19
الجميع يعرف الحقيقة ياعادل حسين ... إما انت جاهل مغيب ومسلوب إرادة .. ام أنك منافق كذوب أشر وفي الحالتين يجب عليك البحث عن العلاج قبل فوات الاوان.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بومبيو: السعوديون لن يستثنوا أحدًا من تحقيقاتهم حول اختفاء خاشقجي
  2. ترمب يطالب بتطبيق
  3. إيران: قضينا في العراق على العقل المدبّر لهجوم الأهواز
  4. القمة الثالثة لرواد التواصل الاجتماعي العرب تُعقد في 10 ديسمبر
  5. قضية الصحراء: غموض والتباس في توجهات الأمم المتحدة
  6. بومبيو: أثق في تعهّد السعودية بضمان المحاسبة في قضية خاشقجي
  7. علماء ينجحون في زرع مريء معدل لفئران
  8. الجيش الأميركي يقتل 60 عنصرا من حركة الشباب الصومالية
  9. في أول تعليق رسمي إسرائيلي عن خاشقجي: نثق بأقوال السعودية
  10. ترمب: ولي العهد السعودي أكد بدء التحقيق بقضية خاشقجي
  11. أكثر من نصف جرائم الكراهية في بريطانيا ضد المسلمين
  12. خطف جنود إيرانيين عند الحدود مع باكستان
  13. خبراء في معرض جيتكس: السعودية بيئة ناضجة لاستقبال أحدث التقنيات
  14. اجتماع في الرياض والائتلاف السوري يلتقي المبعوث الأميركي
  15. عائلة خاشقجي: بيان واشنطن بوست مزور
  16. دعوات لتقوية العلاقات بين العرب وأميركا اللاتينية 
في أخبار