: آخر تحديث
قال إن الولاية ستحمي المهاجرين غير الشرعيين

حاكم كاليفورنيا يعلن التمرد: لن نتعاون مع ترامب

إيلاف من واشنطن: أعلن جيري براون، حاكم ولاية كاليفورنيا، أن ولايته مجبرة على خوض ما وصفه بالمعركة ضد الرئيس ترامب وإداراته، متعهداً بأن السلطات في الولاية لن تتعاون مع الحكومة الفيدرالية لتطبيق بعض سياسات الرئيس المنتخب، خصوصاً تلك المتعلقة بالمهاجرين.

وقال جيري، وهو من الحزب الديمقراطي، في الخطاب السنوي للولاية الثلاثاء: "بعد الانتخابات الأخيرة لم يعد مستقبل الولاية مضموناً، وتواجه مخاطر كبيرة".

ورأى أن قانون الهجرة الفيدرالي قد ينتهك قوانين الهجرة الخاصة بولاية كاليفورنيا. وأكد "أن الولاية ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية المهاجرين غير الشرعيين وحقوقهم، ومنها حق الحصول على التعليم العالي".

وأضاف: "سندافع عن قوانينا، سندافع عن الجميع، عن كل طفل وامرأة ورجل (من المهاجرين غير الشرعيين) جاؤوا إلى هنا للبحث عن عيش أفضل، وساهموا في زيادة رفاهية ولايتنا".

لا عودة للوراء 

ويأتي حديث براون بعد ساعات من الإعلان أن ترامب سيوقع اليوم مراسيم تحد من الهجرة، وتعاقب المدن التي توفر ملاذاً للمهاجرين غير الشرعيين وترفض توقيفهم من أجل ترحيلهم، ومعلوم أن أهم هذه المدن موجودة في ولاية كاليفورنيا.

وأكد حاكم كاليفورنيا أن الولاية ستحمي حق خمسة ملايين من سكانها يستفيدون من برنامج أوباما للرعاية الصحية، الذي وقع ترامب الأسبوع الماضي أمراً تنفيذاً لإلغائه، متعهدًا بأن "الولاية لن تعود إلى الوراء أبداً".

ويقدر عدد المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة بنحو 11 مليون شخص، منهم نحو ثلاثة ملايين في ولاية كاليفورنيا.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هل هناك سر لاأفهمه ؟!
Almouhajer - GMT الأربعاء 25 يناير 2017 14:52
من العجيب والعجيب جداً أنه يوجد في بلد ديمقراطي كالولايات المتحدة , شخص أو ربما أشخاص أو على أوسع من ذلك حزب كامل يدافع عن اللاشرعي !؟ هل هناك سر ما لا يمكن فهمه ؟ حسب رأيي يجب أن يكون هناك حل وهو تحويل إقامة أو وجود هذا الكم من الناس(11 مليون) , أو الذين يحققون شروط وجودهم الشرعي حسب القوانين , إلى وجود أو تواجد شرعي ؛ وأما الذين لا يحققون شروط الوجود الشرعي فَ باي باي .
2. اين تذهب الضرائب الان؟؟؟؟
المستشار - GMT الأربعاء 25 يناير 2017 17:38
ستطبق القوانين الاتحادية رغما عنك.وحربك مع ترامب ستعود عليك يالويل والثبور وعظائم الامور.ثم انك تحمي من؟المثليين الذين يغيثون فسادا في ازقة سان فرنسيسكو وسانتا كروز؟ام الحشاشين الذين يقتلون الناس بسياراتهم المسرعة ولا يتوقفون او يابهون لهم لان قوانين ولايتك نخمورة ايضا؟ولماذا سيدفع المواطن ضرائبه ليعلم ويطبب كل من تسول له نفسه ان يترك بلده وياتي الى كاليفورنيا؟ربما تحلم ايها الحاكم باقامة دولة مستقلة؟فلو كان ذلك صحيحا فانك تكون قد وضعت عود الثقاب تحت انفك.كاليفورنيا الجميلة فيها مراكز ومدن للفساد والجريمة كثيرة ومعظم المجرمين هم من الذين يطالب بحمايتهم جيري براون؟لقد سي براون ان زمن الالتزام بالاخرين من النواحي المالية لم يعد مجديا لان كاهل المواطن قد تعب.فالاميركي يعمل ويعمل ويعمل ولا يرى في جيبه دولارا واحدا لان الضرائب ترتفع وترتفع خصوصا في ولاية كاليفورنيا التي إن اشتريت فيها دواء من الصيدلية تدفع 9% ضريبة للولاية من قيمته ولا يوجد فيها قطار سريع على سبيل المثال بين سان فرنسيسكو ولوس انجلوس يختصر المسافات الطويلة كذلك فان سعر غالون البنزين في سان فرنسيسكو هو أغلى سعر في كل اميركا.فكلامك يا سيد براون لن ينطلي على احد وإذا كنت تفكر في ولاية جديدة فليس على حساب اموالنا ودغدغة عواطف الناس.ويكفي تزوير جزبكم للانتخابات الرئاسية حيث دفعتم باعداد من اللاجئين غير الشرعيين للانتخاب ضد الرئيس ترامب ولكن حسابات بيدركم لم تنطبق على حسابات حقولكم
3. العدد الصحيح
والخيالي - GMT الأربعاء 25 يناير 2017 19:52
بل 11 مليون وواحد.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مرشح لرئاسة العراق يوضح حقيقة انتمائه للموساد والزواج بيهودية
  2. بريطانيا تمنح متطوعي
  3. ترمب يستهدف إيران باستراتيجية
  4. غوتيريش يحذر من نظام عالمي تسوده الفوضى
  5. نتانياهو: إسرائيل ستواصل محاربة إيران في سوريا
  6. بريطانيا تجدد دعمها للتحالف العربي في اليمن
  7. الصحف البريطانية تطالب بضريبة على
  8. حمزة بن الحسين ينتقد الحكومة علانية
  9. السمنة هي التدخين الجديد في التسبب بإصابة النساء بالسرطان
  10. تحديد الثلاثاء المقبل موعدًا نهائيًا لانتخاب رئيس للعراق
  11. غضب أميركي إسرائيلي من تزويد دمشق بـ
  12. ترمب والسيسي يتبادلان المديح والغزل السياسي عبر تويتر
  13. مواجهة مرتقبة حول إيران في خطابين لترمب وروحاني في نيويورك
  14. عون في نيويورك... وهذه الملفات التي يحملها
  15. هل الهدف من إسقاط الطائرة الروسية اغتيال شخصية بارزة؟
  16. مرشح ترمب للمحكمة العليا يؤكد براءته من اتهام التحرش
في أخبار