: آخر تحديث
جونسون قال إن قرار الرئيس الأميركي مثير للجدل بشدة

الحكومة البريطانية ترفض إلغاء زيارة ترامب

نصر المجالي: رفضت الحكومة البريطانية دعوات إلغاء الزيارة الرسمية المقترحة للرئيس الأميركي، بينما وصف وزير الخارجية قرار ترامب، بحظر دخول مواطني سبع دول من الشرق الأوسط  بانه سياسة مثيرة للجدل بشدة.

وقال مصدر مسؤول إن إلغاء الزيارة سيكون بمثابة "لفتة شعبوية"، وأضاف أن الدعوة قُبلت وأن إلغاءها "سيفسد كل شيء"،  ولم يُحدد موعد للزيارة، التي أعلن عنها أثناء زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للولايات المتحدة، وقال إنها وجهتها باسم الملكة اليزابيث الثانية لترامب والسيدة الأولى، لكن يُتوقع أن تتم في وقت لاحق هذا العام.

وقالت رئاسة الوزراء البريطانية لـ بي بي سي: "الولايات المتحدة حليف مهم وكبير، علينا أن نفكر على المدى البعيد."، كما ورفض القصر الملكي في بريطانيا التعليق على الأمر.

ووقع ما يربو على مليون شخص في بريطانيا على عريضة تطالب بإلغاء زيارة ترامب إلى بريطانيا، بسبب قراراته حول الهجرة واللاجئين، وتتزايد أعداد الموقعين على العريضة على نحو سريع منذ السبت الماضي. ويتطلب طرح عريضة ما للمناقشة في البرلمان البريطاني جمع مئة ألف توقيع.

كلمة جونسون 

 وإلى ذلك، قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في كلمة أمام مجلس العموم، اليوم الاثنين، إن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأميركي بحظر دخول مواطني سبع دول من الشرق الأوسط سياسة مثيرة للجدل بشدة.

وقال جونسون إنه تلقى تأكيدات من السفارة الأميركية بأن القرار لن يؤثر في حاملي جوازات السفر البريطانية بصرف النظر عن محل الميلاد أو امتلاك جوازات سفر أخرى.

وقال "هذه بالطبع سياسة مثيرة للجدل بشدة أحدثت قلقا وأكرر هذا ليس نهجا تتخذه هذه الحكومة."، لكن الوزير قال إن تحالف بريطانيا مع الولايات المتحدة له "أهمية حيوية" خاصة في الدفاع وتبادل المعلومات والأمن.

 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ما الذي دفع اميركا لذالك
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الإثنين 30 يناير 2017 18:44
ادارة حكومية امريكية جديدة تريد تنظيف وطنها وتريد المحافظة عليه مستقر ومزدهر ومتطور وآمن ... طيب لماذا لا احد يسأل نفسه هذا السؤال ما الذي دفع واجبر الإدارة الحكومية الامريكية الجديدة على هذا الإجراء .....؟؟ اكيد هناك اسباب اجبرتها على ذلك .. اميركا عمرها اكثر من 200 عام طوال تاريخها لم تمنع احد من زيارتها او العيش بسلام والاستقرار على اراضيها ... السؤال لماذا لا يتم القاء الوم والتصدي لهؤلاء المخربين والمجرمين الذين اجبروا الحكومة الأمريكية الى اصدار هذه الإجراءات القانونية التي يحمون بها وطنهم ........
2. Expected from the control
Fred - GMT الإثنين 30 يناير 2017 18:49
Of course most of these are Nationalized British Muslims especially the Muslim Brotherhood who control the UK foreign policy
3. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA&160; - GMT الثلاثاء 31 يناير 2017 06:21
Well as An American Muslim citizen I thank the Brits & Boris Johnson the former LФИDФИ mayor but as disgusting & animal he is personally but as an American regrettably I believe you can''t stop him cause legally he is our president regrettably again. as for the imposter of a fake of course UAE citizen I say in 911 the master mind Osama bin Laden was Saudi? Alzawaheri, Mohamed Atta were Eygptians Zarkawi was Jordanian and one was from Lebanon, out of the 19 terrorist 911 hijackers 16 were Saudis & 2 were from UAE not one Somali? or any of the citizens of the 7 countries. Trump is going to lose control & his next term. Trump is dangerous but we will overcome him


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  2. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  3. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  4. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
  5. لما نكره الدبابير ونحب النحل؟
  6. رغم التحفظات... لندن ماضية في بيع طائرات لقطر
  7. محمد كريم العمراني... عجلةالاحتياط السليمة في السياسة والاقتصاد
  8. خلاف عراقي بريطاني حول طبيعة الحكومة الجديدة
  9. الزعيمان الكوريان يستعرضان وحدتهما على جبل بايكتو
  10. رحيل رئيس الوزراء المغربي الأسبق محمد كريم العمراني
  11. عمران خان: سنلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن
  12. بغداد تعيد سفيرها في طهران... وتعتذر!
  13. آراء متعددة بشأن التفاهم حول ما يجري في إدلب
  14. تسمية شارع باسم بدر الدين تفجّر أزمة سياسية في لبنان
  15. محمد بن راشد: لا قوة تستطيع الوقوف أمام طموحات شعبنا
  16. فرنسا تغيّر سياستها في ليبيا... ولّى زمن هولاند
في أخبار