الحسكة: حصلت قوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف فصائل عربية وكردية، للمرة الاولى على مدرعات أميركية وتلقت وعدًا من إدارة الرئيس الجديد دونالد ترامب بالمزيد من الدعم، كما قال المتحدث باسمها طلال سلو لوكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء.

وقال سلو "وصلت الدفعة الاولى من مدرعات أميركية لقوات سوريا الديمقراطية خلال الاسبوع الاول من استلام الادارة الأميركية الجديدة الحكم"، مؤكدا ان المدرعات ارسلت "من ادارة ترامب"، في اطار الحملة ضد تنظيم داعش.

واشار سلو الى انه "جرت اتصالات بين قوات سوريا الديمقراطية وادارة ترامب تم التأكيد خلالها على تقديم المزيد من الدعم لقواتنا وخاصة في حملة تحرير الرقة" ضد داعش.

وتعد هذه المرة الاولى التي تحصل فيها قوات سوريا الديمقراطية على مدرعات من واشنطن التي تقدم لها منذ تأسيسها في العام 2015 دعما جويا أميركيا فضلا عن اسلحة وذخائر ومستشارين على الارض.

وقد اثبتت قوات سوريا الديمقراطية، وهي عبارة عن تحالف فصائل عربية وكردية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، منذ تأسيسها فعاليتها في قتال داعش. وتمكنت من طرده من مناطق عدة في شمال سوريا بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية في الخامس من نوفمبر حملة "غضب الفرات" لطرد التنظيم من الرقة.

واستلم دونالد ترامب الحكم في 20 يناير، ووقع بعد حوالى تسعة ايام على امر تنفيذي يمنح الجيش الأميركي 30 يوما لوضع استراتيجية جديدة "لهزيمة" داعش.

وكان الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما اتبع نهجا في سوريا يعتمد على قتال تنظيم الدولة الاسلامية عبر دعم قوات سوريا الديمقراطية بالسلاح والمستشارين من دون ارسال قوات أميركية على الارض، مفضلا تكثيف الحرب الجوية ضد الجهاديين.
&