: آخر تحديث
اعتبر أن سجنها سيكون بمثابة البراءة الكاملة بالنسبة إليه

الفيزازي يعترف لـ"إيلاف المغرب" بوقوعه في فخ قضية حنان

بدأت تتكشف خيوط القضية التي شغلت الرأي العام المغربي طيلة هذا الأسبوع، بعدما خرجت فجأة شابة في ربيعها التاسع عشر تدعى "حنان" في فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تتهم الداعية السلفي محمد الفيزازي، بتزوجها مدة خمسة أشهر قبل أن يتخلى عن توثيق الزواج، حيث أظهرت التحقيقات التي تباشرها الشرطة القضائية أن الشابة التي تتحدر من ناحية آسفي (جنوب الرباط)، كانت تحترف البغاء وعلى ارتباط بشبكة للابتزاز.

إيلاف من الرباط: المعطيات التي حصيلتها عليها "إيلاف المغرب"، تشير إلى أن الداعية الفيزازي، وقع "ضحية" لعملية مدروسة أسقطته في الفخ، بعدما أوهمته الشابة "حنان" التي تعرف إليها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، بأنها مطلقة وتريد أن تتزوجه، الأمر الذي دفعه إلى خطبتها.

وقال الداعية المغربي، الذي طالته انتقادات لاذعة بخصوص القضية، في اتصال هاتفي مع "إيلاف المغرب"، إن التحريات التي باشرتها السلطات الأمنية "أثبتت بالأدلة أن "حنان" كانت "عاهرة" تحترف الفساد في مدينة الدار البيضاء".

محمد الفيزازي

وأقر الفيزازي في الاتصال عينه بأنه وقع في الفخ، حيث قال: "وقعت في الفخ عندما ظننت أنني أتزوج بامرأة مطلقة من البادية لا تعرف شيئًا"، وأضاف موضحًا أن الشابة "حنان" كانت تعيش في الدار البيضاء منذ صغرها، ولم تعد الى البادية إلا بعد حوالى 3 أشهر من طلاقها.

وزاد الفيزازي مؤكدًا أن "حنان" "انكشفت حقيقتها، وهناك أدلة دامغة على أنها كانت تمارس الدعارة في الدار البيضاء"، مشددًا على أن الشرطة القضائية ستعرف "كيف أنها لفقت مسألة الاختطاف؟، وكيف استطاعت أن تستهدف الفيزازي، ومن أرسلها وأين؟"، وذلك في إشارة منه إلى أن الشابة تقف وراءها أطراف مجهولة دفعتها إلى الإيقاع به واستهدافه. 

واعتبر الداعية السلفي، الذي كان قد أدين على خلفية أحداث 16 مايو 2003 الإرهابية بالدار البيضاء، قبل أن يستفيد من عفو ملكي سنة 2011، أن السجن سيكون مصير الفتاة التي أثارت هذه الضجة حوله، وقال: "الملف عند الشرطة القضائية التي ستحيله على المحكمة، وإن شاء الله السجن ينتظرها، وسيكون بمثابة البراءة الكاملة بالنسبة إليّ". 

وبخصوص عودته إلى أداء خطبة الجمعة بمسجد طارق بن زياد في مدينة طنجة (شمال البلاد)، التي تخلف عن أدائها أمس، قال الفيزازي: "في الغالب سأصلي وألقي خطبة الجمعة المقبلة"، لكنه عاد واستدرك قائلًا: بأن الأمر "يرتبط بصدور الحكم في القضية"، وهو ما يعني أن هناك اتصالات جرت بين الفيزازي ومسؤولي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بخصوص المسألة، بعد مطالبة عدد من النشطاء إيقافه عن أداء خطبة الجمعة بسبب قضيته مع "حنان".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. من العار حقا
خالد - GMT الأحد 15 أكتوبر 2017 14:09
هل هذا هو داعيه يبشر بدين.....انه لا يستحق الا التعديل والسلوك الجيد......لا يعرف الا الشر............وهذه الحادثه المروعه كشفته وعرته تماما....يستحق السجن لحين تقوم اخلاقه....لمدة 20 سنه على الاقل....وبذلك ستصل لحيته للارض.
2. un escroc
momo - GMT الأحد 15 أكتوبر 2017 18:55
Avez -vous vraiment cru aux mensonges de cet arnaqueur,qui est -il pour chercher à lui faire ce qu''il prétend cun simple fkih.il a manipulé lajeune femme et sa famille en leur disant qu''il va faire ttes les procédures de l''acte demariage ;il remporte à chaque fois l''établissement de ce document et profite de la jeune femme quand il est satisfait,il veut la revoyer chez elle ila fait recours à qss délinquant de sa famille qui sont venus pour menacer la jeune fille pour qu''elle se rende chez elle.si cette fille est pute comme elle prétend pourquoi doit elle rester emprisonnée chez fizazi pour qu''il lui donne chaque jour 50 dh pour se nourrir.dans la rue elle peut ramasser des sommes plus importante et d''ailleurs c une belle fille .cSi la justice est équitable c Fizazi qui va aller en prison pas pour l''adultère qu''ila commis mais parce qu''il est un chef de bande.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العاهل المغربي: الهجرة ليست مسألة أمنية
  2. ماكرون يعلن عن إجراءات لإحتواء أزمة
  3. هل تنوي قطر إشراك إيران في استضافة مونديال 2022؟
  4. توماس ماركل يؤكد أن علاقة متينة كانت تربطه بابنته ميغان
  5. محمد بن راشد يشهد حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي
  6. تيريزا ماي تنحني أمام العاصفة
  7. رحلة باحث سوداني من مخيم اللاجئين الى أكبر الجامعات في مصر
  8. فتح المنطقة الخضراء المحمية في بغداد للجمهوربعد حظر 15 عامًا
  9. ولي العهد السعودي يدشن مشروع
  10. تراجع فايسبوك 7 مراتب في تصنيف أفضل أماكن العمل
  11. الملكة رانيا
  12. نتانياهو: مسقط ستسمح لطائرات تجارية إسرائيلية بالتحليق في مجالها الجوي
  13. ترمب قد ينتقل من البيت الأبيض إلى السجن
  14. نوبل السلام تكرّم ناديا مراد ودينيس موكويغي
  15. قادة العراق: النصر على داعش لن يكتمل بدون الإعمار وإنهاء الفساد
  16. هذا ما أنجزته بريطانيا لسلام في اليمن!
في أخبار