: آخر تحديث
غارات عراقية تقتل قادة لداعش في سوريا وغرب العراق

قائد البيشمركة يشكو الحشد للسيستاني: انهم يقتلون الاكراد!

إيلاف من بغداد: شكا قائد قوات البيشمركة التابعة لاقليم كردستان العراق سيروان بارزاني اليوم الى المرجع الشيعي الاعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني قيام الحشد الشعبي بقتل الاكراد ودعاه للحيلولة دون انهيار العلاقات التاريخية بين الشيعة والاكراد وانقاذ العراق من مرحلة خطيرة قادمة. 

وقال سيروان بارزاني وهو ابن شقيق رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في رسالة الى المرجع السيستاني إن "ما يجري على الساحة السياسية من صراعات بين الكرد والشيعة والاشتباكات العسكرية بين قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي أمر غير مرغوب مطلقاً لأننا نعلم يقيناً أن فتوى سماحتكم لتشكيل الحشد الشعبي كانت للوقوف بوجه إرهابيي داعش والتكفيريين والحفاظ على كرامة وارواح العراقيين وليس لقتال شعب مسالم في كردستان، ولم تكن فتوى سماحتكم لقتال اخوتهم الكرد أبداً".

وكان الحشد الشعبي تشكل بعد فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقها المرجع السيستاني في 13 يونيو عام 2014 بعد سيطرة تنظيم داعش على مساحات واسعة في عدد من المحافظات الواقعة شمال بغداد ثم تم اقرار قانون هيئة الحشد الشعبي بعد تصويت مجلس النواب العراقي لصالح القانون في 26 نوفمبر عام 2016. ولدى دخول القوات العراقية الى كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها بين الحكومتين الاتحادية في بغداد والكردية في اربيل منتصف الشهر الحالي، فقد اتهم الاكراد عناصر الحشد بنهب وحرق بيوت الاكراد وقتل عدد منهم في مواجهات مع قوات البيشمركة.

وخاطب سيروان بارزاني السيستاني قائلا "اننا نشهد لمواقفكم الجليلة وفتاويكم الحكيمة والرصينة لحقن الدماء واننا لمتأكدين ان سماحتكم على دراية كاملة بما عانيناه نحن الكرد والشيعة على ايدي الانظمة البائدة من الظلم والطغيان، وكانت لنا مسيرة مشتركة للنضال في نفس الخندق ضد الدكتاتورية والابادة الجماعية ولا نتمنى ان يشوه هذا التاريخ المشترك الطويل بتشجيع من اطراف خارجية لا تبغي غير مصلحتها فقط فاثبتت الايام الماضية ان الاقتتال بين ابنائنا وسفك دمائهم في ساحات المعركة لا يصبان في مصلحة اي طرف".

وزاد قائلا "إن الذين يتحدثون باسم حقوق الشعوب والانسانية والديمقراطية لا يأبهون لكل ذلك، فقد رأينا موقفهم وصمتهم للتحفيز على استمرار القتال بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي لغايات في نفس يعقوب ليس الا".

وناشد سيروان بارزاني المرجع الشيعي في رسالته التي نشرت نصها "شبكة رووداو الإعلامية" الكردية واطلعت عليها "إيلاف" بالقول: "نلتمس من سماحتكم التدخل بشكل حازم من اجل حقن الدماء والحيلولة دون انهيار العلاقات التاريخية المشتركة بين الشيعة والكرد والعمل على ردم الهوّة الحاصلة بين ابناء شعبنا بسبب الاحداث الاخيرة في كركوك والتون كوبري وطوزخرماتو".

واضاف قائلا "ما نتلمسه الآن على الساحة سواء في الاشتباكات العسكرية أو ما يجري من الحرب الكلامية والاستفزازات المتواصلة على الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي تنذر بمرحلة قادمة خطيرة ولا يمكن الرهان على حلول حازمة دون تدخل سماحتكم وابداء موقف وطني آخر يصون دماء ابناء هذا الوطن".

وكان المرجع السيستاني قد اعتبر الجمعة الماضي انتشار القوات العراقية في كركوك ومناطق اخرى ليس انتصارًا لطرف وانكسارًا لاخر، ودعا الحكومة الى طمأنة الاكراد وحمايتهم والحفاظ على ممتلكاتهم وحقوقهم الدستورية والقادة الاكراد بالتعاون معها لحل الازمة الحالية تحت سقف الدستور.

ودعا معتمد للمرجع خلال خطبة الجمعة الماضي في كربلاء الحكومة الاتحادية الى عمل المزيد لتطمين المواطنين الكرد بانها ستوظف كل طاقاتها في سبيل حمايتهم ورعايتهم على وجه المساواة مع اخوانهم من بقية المكونات ولن تنتقص من حقوقهم شيئًا .. مطالبا القيادات الكردية الكريمة بتوحيد صفوفها والعمل على تجاوز الازمة الراهنة عبر التعاون مع الحكومة الاتحادية وفق الاسس الدستورية وبما يفضي ذلك الى حلول عادلة ومقنعة للجميع.

غارات عراقية تقتل قادة لداعش في سوريا والعراق

قالت خلية الصقور العراقية التابعة لوزارة الداخلية ان غارات جوية لطياريها تمكنت خلال الاسبوع الاخير من قتل قيادات خطيرة لتنظيم داعش في منطقة القائم بغرب العراق وفي سوريا.

واشارت الخلية الى انه دعماً للقوات الامنية للقضاء على ما تبقى من فلول داعش الارهابي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة ومركز تنسيق المعلومات الرباعي الروسي الايراني العراقي السوري، فقد نفذت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية عمليات نوعية لاستهداف ثمانية مواقع لتنظيم داعش في قضاء القائم من خلال طياري القوة الجوية العراقية ادت الى تدمير 4 مضافات ومستودع اسلحة ومعمل تفخيخ وقتل عشرات القيادات من داعش منهم المدعو ابو قسورة امير المفارز الخاصة والمدعو ابو سراقة ما يسمى نائب والي بغداد والمسؤول الامني والمدعو ابو عزام الفرنسي مسؤول كتيبة طارق بن زياد والمدعو ابو ابراهيم مسؤول المهاجرين.

واوضحت انه تم ايضا استهداف 34 موقعا لتنظيم داعش في سوريا من الثالث عشر الى التاسع عشر من الشهر الحالي من خلال القوات الجوية السورية والروسية ادت الى مقتل اعداد كبيرة من الارهابيين وتدمير 4 معامل للتفخيخ و 8 مضافات ومعسكر للتدريب و غرفة قيادة وسيطرة واعطاب 70 عجلة و مخازن للسلاح واضعاف القدرات والتحصينات التابعة لتنظيم داعش منها اجتماع مهم لقياداته الارهابية ادت الى مقتل 20 منهم ينتمون لجنسيات قوقازية وروسية ومنهم المدعو اسدالله الروسي. 

وكانت القوات العراقية اعلنت امس أن طيران الجيش العراقي قصف مواقع لتنظيم داعش، ما أسفر عن مقتل 25 من عناصره قرب الحدود العراقية -السورية غرب البلاد وتدمير معسكرين للتنظيم بشكل كامل وقتل كل الإرهابيين وكانت النتائج مقتل 25 داعشياً وتدمير 13 سيارة من ضمنهما شاحنة محملة بالعتاد وعجلتا حمل كبيرتان و تدمير المخيم الذي يأوي العجلات".

واستعدادا لمعركة تحرير ما تبقى من مناطق غرب محافظة الانبار العراقية الغربية، فقد انطلقت مؤخرا قوات ضخمة الى هناك لانهاء سيطرة التنظيم عليها منذ صيف عام 2014 وخاصة قضاءي القائم وراوة.

واشار قائد عمليات البادية والجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي ان القوات الموكل إليها تحرير ما تبقى من مناطق الأنبار مستعدة وستطلق معركتها قريباً منوهًا الى ان صعوبة هذه المعركة تكمن في وجود أعداد كبيرة من الأهالي في المدن المستهدفة.


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ما هى عقوبة خيانة الوطن؟
عراقى أصيل - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 08:47
ضربنى وبكى سبقنى وأشتكى، بعلم أسرائيل شعرتم بالزهو والكبرياء وصممتم آذانكم عن كل دعوات التعقل والحكمة وشعرتم بأنكم ستصبحون الأسرة البرزانية المالكة بعد أن أوهتم الناس المساكين البسطاء بشعارات لا تسمن ولا تغنى من جوع ووجدوا أنفسهم فى حالة هلع وخوف بعد أن كانوا يعيشون فى هدوء وطمأنينة والأحوال عندهم طيبة وأفضل بكثير من باقى أنحاء العراق ، كنتم تريدونهم عبيداً للسلطان مسعود باشا ولأسرتك البرازانية ونحن نريدهم مواطنين عراقيين نعيش معاً عالحلوة والمرة فكفى تكراراً لأخطائكم .
2. جرائم الحرب
marwan - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 10:14
سوف نلاحق جميع مجرمي الحرب عن طريق محاكم دولية ٠ بدا بالمجرم عبادي التي امر باستخدام الدبابات وحشده المجوسي ضد مواطنين عزل لا حول لهم ولا قوه حتى الدستور ما يسمى بالعراق لا يسمح باستخدام القوة في حل النزاعت السياسية ٠ملاحظة العراق اصبح تحت وصاية الائمة في طهران
3. سر انهیار قواته!!
کامران الکوردي - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 10:20
من یری الرتب العالیة التي تزین اکتاف ذلك البرزاني یعرف سر هروب قواته في اول طلقة اطلقت علیهم، لااعلم من ایة کلیة عسکریة او دورة رکنیة تخرج فیها هذا المغوار لیزین نفسه بتلك الرتب العالیة، علمنا انه استولی علی معظم اراضي مرکز مدینة اربیل وحولها الی محال تجاریة باسمه تدر له ربحا اضافیا عن ایراداتهم النفطیة فماله والعسکر؟ هروبه الاول من قضاء مخمور عند اقتراب الدواعش قبل سنتین تقریبا کانت له اسباب ربما معقولة کالجبن وقلة الخبرة، اما هروبهم الثاني قبل اسبوعین فله اسبابه الاخری!! في الصورة لاتظهر بوضوح کم نوط ووسام الشجاعة مطرزه به لنفسه؟
4. اهان الرجولة والسلاح .
نافع عقـراوي - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 11:21
سيروان البارزاني ((صبى ومن متشردي الامس)) في شوارع قرية (( ࢰرج )) الإيرانية ...بقدره السلطان الذى لا يقل عنه من ثقافة وطمع وتسلط وتخلف وغرور (( فارغ واجوف أحمق )) ...و في جلسة شاي في بيت السلطان وضحاها ...اصبح يحمل رتبه عسكرية لم يحلم بهــــــــــا كبار القادة العسكريين الذى خاضوا الحروب والمعارك مع الانتصارات في العالم .....وظيفته عفوا (( منصبه العسكري )) قائد قوات البيشمركه لإقليم كردستان العراق...ما معنـــــاه (( كل قوات البيشمركه الكردية العسكرية تحت امرته )) يستنجد برجل دين للطائفة الشيعية ..كان سلطانه يدعوا للاستقلال من دولة هذا المذهب الطائفي .يبقى السؤال ..الكل يعلم علم اليقين ان جزء كبير من خزانة وأموال الإقليم صرفت على هذه القوات ...من مختلف الجوانب ..وما تحمله الإقليم ايضـا من تصرفات رعناء غير اجتماعية ة لا إخلافيه ولا تتم للأعراف والقيم لأي مجتمع تصـرفات من افراد عديدين منهم بعض المجرمين والقتلة لازالوا بحماية (( بغطاء ملابس قوات البيشمركه وانتمائهم لهذه التشكيلات لا تفرق ابدا عن منظومات العصـابات الإجرامية الاحترافية ))...واخيرا ..جلس امام الإعلام وبمنشور يفتخر به (( يستنجد بمرجعية دينيه لأنفاذ الأكراد ... في الوقت الذي هو اصـــــــلا ومن واجبه عن حماية والدفاع عنهم ...اذن ما هو سبب وجودكم ورتبتك ....ام فقط (( ........ ))..على كل حال بهذه العقلية ....يحاولون إنشـاء دولتهم .حكاية قصيرة ((دخل بضعة اشخاص لدار نتيجة عداوة شخصية ...واغتصبوا زوجته و بناته وسلبوا ما غلى ثمنه وخف حمله ودمروا الباقي ...امام ناظريه ..و أخيرا ..وجدو ا في غرفته بندقية حديثة معلقة على الجدار .....فسألوا رب البيت لماذا هذه البندقية هنــــــــــا ؟؟ فأجابهم الرجل ...انهـا ضرورة لوقت الضيق والمحن .... !!!!. فأجابه احد المعتدين ...وهل في الزمان اصعب من هذا الوقت من الضيق والمحن التي انت فيه ...فسوف نأخذهـا ايضـا لأنك اهنت نفسك ورجولتك والسلاح ايضــــا ...!!))
5. موقف هزيل جبان
کاروان - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 11:27
سرق ملايين إن لم يكن نقول مليارات من أموال الجماهير ...هو وحزبه أول من زرعوا الفتنة القومية وهو شخصياً يحرض للعنصرية والإعتداء على المهجرين العرب في كردستان...وهو أول من يمتلك وسائل دعاية كبيرة لتشديد الصراع القومي ...هذا الفاسد من جهة أخرى يطلب من سيستاني الذي هو أسس قوات الوحش الشعبي وسلم قيادتها لقاسم السليماني فبدل إدانة والتكيل وفضح حرب سيستاني المجرم على الكورد نرى هذ الشخص الهزيل السارق يتوسل لإعداء جماهير كردستان أي سيستاني المجرم الذي لايقل عدائاً عن الخميني لحقوق جماهير كردستان ...لا مشكلة بين كرد وعرب أنهم إخوان أينما كانوا في العراق أو أي مكان ولكن أنت ياسيروان المبتذل والسيستاني والعبادي والفتلاوي هم لديكم مشكلة لصنع الفتنة القومية ... موقف جبان وعار على سيروان وحزب بارزاني .... بالأمس سيروان يهدد واليوم نراه جبان الى حد يخجل إنسان من كرديته ....
6. ضربني و اشتكى
Omar - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 11:53
ضربني و اشتكى و سبقني بالبكى....
7. قرود مسعود البراز اني
OMAR OMAR - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 12:41
ولكن قرود مسعود البراز اني سيضلون يطبلون ويزمرون بالنصر الزائف لكل مصيبه للشعب الكردي الشريف كما كان قرود صدام
8. ارمينيا لنا نحن الارمن
وانتم الى مزبلة التاريخ - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 21:25
نشرت ايلاف صورة للمجرم الدكتاتور البارزاني وهو يشير الى شرق تركيا / الهضبة الارمنية المحتلة ويقول هدا كردستان شمالية وهو اكبر جزء في امبراطورية كردستان كبرى الفاشستية فالمجرمون الاكراد بعد مشاركتهم الواسعة في قتل الارمن وابادتهم 1878 - 1923 وسكنهم في بلاد الارمن وبيوتهم المحتلة بدل ان يعتدرو للارمن ويرجعو بلاد الارمن المحتلة للارمن يريدون الان استكراد ارمينيا المحتلة فالمجرم الكردي قتل الارمني واحتل بيت الارمني وسكن به بدون خجل وبدون حق الان يحاول استكراد بيت الارمني وامتلاكه ولكن هيهات يا اكراد الشعب الارمني ورائكم وسيضربكم ضربة رجل واحد وسنطردكم وارمينيا بيتنا بيت الارمن لمدة ثمانية الاف عام 8000 سترجع لنا نحن الارمن وانتم الى مزبلة التاريخ يا اكراد ارجعو من حيث اتيتم يا غزاة عملاء التركي
9. !open the books
abdul-muttar haloob - GMT الإثنين 23 أكتوبر 2017 22:48
Mr. Barzani,... You the Kurd killed 1.75 millions children, women and old Armenian men and just over 750 thousand of Assyrian (all civilians) and you still have guts to blame the Al-Hashdil-Sha''abi killing the Kurd terrorists...just look in the mirror


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محامي ترمب السابق يبكي
  2. ماي تنتصر على مؤامرة خلعها
  3. في أميركا... الـ
  4. تعرفوا إلى أسرع مخلوق في العالم: نملة دراكولا!
  5. الإعلان عن تأسيس تحالف البحر الأحمر
  6. محمد بن راشد: 2019 يحمل فرصا وتحديات لكننا متفائلون
  7. محققون أميركيون: الاستخبارات الصينية وراء قرصنة فنادق ماريوت
  8. ماي تبلغ حزبها أنها تعتزم مغادرة الحكم قبل انتخابات 2022
  9. ويتضح أن العقوبات تعضّ إيران!
  10. الكويكب بينو قد يحمل سر الحياة على الأرض
  11. بومبيو: لن نقبل أن تطور إيران صواريخ تهدد المنطقة
  12. 11 متنافسًا لخلافة ماي بينهم 3 نساء
  13. السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر
  14. محادثات بلجيكية وأوروبية لعبدالله الثاني في بروكسل
  15. من هو الرجل الذي
في أخبار