غزة: اختفى ثلاثة فلسطينيين بعد ظهر الثلاثاء في ظروف غامضة بينما كانوا في احد الأنفاق تحت الارض على الحدود بين قطاع غزة ومصر، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية أياد البزم في بيان "اختفى ثلاثة عمال فلسطينيين داخل أحد الانفاق على الحدود الفلسطينية المصرية وتقوم الاجهزة الامنية بإجراء التحقيقات لمعرفة مصيرهم".

وقتل عدد من الاشخاص في انهيارات أنفاق في الاشهر الاخيرة في قطاع غزة، ولكن لم ترد اي تقارير عن انهيار في شبكة الانفاق في القطاع اليوم.

وقال شاهد طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان مجموعة من المسلحين المثلمين ارتدوا ملابس تشبه ملابس الجماعات السلفية المتشددة، اقتادوا العمال الثلاثة من الجانب الفلسطيني الى الجانب المصري.

ولم تؤكد السلطات في قطاع غزة هذه الرواية.

وهي الحادثة الاولى من هذا النوع بعد تسلم الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله المسؤولية في الوزارة والهيئات الحكومية في القطاع.

ويسود توتر غير علني بين الجماعات السلفية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة والتي قامت خلال الاشهر الاخيرة باعتقال العشرات من نشطاء هذه الجماعات.

ومنذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013، تخوض قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء قتالا عنيفا ضد جماعات مسلحة خصوصا الفرع المصري لتنظيم داعش.

ومذاك، قتل في المواجهات في شمال سيناء مئات من الجنود والشرطيين.

وفجر عنصر في جماعة سلفية متشددة ترتبط فكريا بتنظيم الدولة الاسلامية نفسه في عدد من رجال شرطة حماس قرب الحدود في منتصف آب/أغسطس الماضي ما ادى الى مقتله ومقتل شرطي.

وحفر نشطاء كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، شبكة أنفاق سرية تحت الارض في مناطق مختلفة من قطاع غزة استخدم بعضها في اعمال قتالية ضد اسرائيل في حرب 2014 في قطاع غزة. كما تستخدم الانفاق لنقل سلع مختلفة من مصر التي تقفل معبر رفح، المنفذ الوحيد بين قطاع غزة والخارج.