: آخر تحديث
صديق لوثر كينغ لا يرى شرعية لترمب

سناتور أميركي: هيلاري كلينتون رئيسة الولايات المتحدة!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من واشنطن: قال السناتور الديمقراطي جون لويس الخميس، إن هيلاري كلينتون هي رئيسة الولايات المتحدة، معيدًا الجدل حول شرعية الرئيس دونالد ترمب الذي أحدث مفاجأة غير متوقعة بفوزه بالانتخابات في نوفمبر الماضي على حساب المرشحة الديمقراطية. 

وقال لويس (77 عامًا) وهو أحد رموز حراك الحقوق المدنية في ستينات القرن الماضي وصديق مارتن لوثر كينغ، في تغريدة وجهها عبر موقع تويتر إلى هيلاري كلينتون لمناسبة بلوغها السبعين عامًا أمس: "عيد ميلاد سعيد سيدتي الرئيسة".

وأعاد التغريدة بعد ساعات أكثر من 15 ألف مستخدم فيما أعجبت 66 ألفًا.

وكان لويس خاض حرباً كلامية ضد ترمب مطلع العام الجاري ورفض حضور حفلة تنصيبه ووصفه "بالرئيس غير الشرعي الذي استعان بالروس للتأثير على نتائج الانتخابات".

ليشن ترمب هجوماً مضاداً ويتهم السناتور "بأنه لم يقدم شيئًا على مدى عقود للمقاطعة التي يتفشى فيها الفقر والجريمة”، وهو الحديث الذي أثار غضبًا عارمًا خصوصًا بين الليبراليين وأدانت صحيفة واشنطن بوست "الانتقاص من لويس الذي هو من أكثر الرموز احترامًا في البلاد".

ورجحت وسائل إعلام أميركية أن يكون السناتور قصد بتغريدة التهنئة التذكير بأن كلينتون فازت بالعدد الأكبر من الأصوات الفردية للناخبين، حيث حصدت نحو 69 مليون صوت فيما لم يحصل ترمب إلا على 66 مليون صوت، لكنه فاز بغالبية أصوات المجمع الانتخابي.

ولم يحدث في تاريخ الولايات المتحدة أن يصل مرشح إلى البيت الأبيض رغم أن منافسه حصد أصواتًا أكثر منه بنسبة تزيد عن واحد بالمئة، إلا ثلاث مرات، في انتخابات 1824 و 1876 و2016، وكان المرشحون الخاسرون فيها على التوالي، أندرو جاكسون و ساموئيل تيلد، وكلينتون، رغم فوزهم بعدد أكبر من الأصوات أكثر من منافسيهم بنسب تتراوح ما بين 2.1 إلى 10.4 بالمئة.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 27 أكتوبر 2017 11:30
Stop this yes Trump presidency is in question to many but HE IS THE PRESIDENT NOW so we have to respect that terrible result & if legal issues with evidence & witnesses comes up & proof of Trump doing illegal actions comes to be proven then America''s congress & senate will impeach him & he even could go to jail even then Pence would be the sitting president or Paul Rayen if Pence was convicted with Trump? so in no way Hillary would be in office she lost & she is not legally but a civilian like us
2. خطأ ترجمة
ماني سمعان - GMT الجمعة 27 أكتوبر 2017 12:30
جون لويس ليس سيناتور بل هو كونجرسمان ليس شيخا بل عضو مجلس نواب !


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مرسي... من أول رئيس إسلامي لمصر إلى الموت خلال محاكمته
  2. قطع الانترنت لم يخرس المحتجين في السودان
  3. برنامج الأغذية العالمي يندّد بتلاعب الحوثيين بالمساعدات الغذائية
  4. أمير قطر ينعى محمد مرسي
  5. قرية في فلوريدا تستنفر لدعم حملة ترمب الانتخابية
  6. رئيس الاركان الجزائري يرفض تشكيل حكومة انتقالية
  7. العراق يُوثق دور اليهودي ساسون حسقيل في بناء نظامه المالي
  8. وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي
  9. مراهقون يصنعون طائرة للقيام برحلة من جنوب افريقيا إلى مصر
  10. عبدالله الثاني يفاجىء شبابا كان التقاهم أطفالا
  11. انطلاق مباحثات تشكيل حكومة الاقليم من السليمانية
  12. قراء
  13. مؤسس هواوي يعلن خفض الإنتاج بـ30 مليار دولار
  14. إيران: سنغلق هرمز متى أردنا!
في أخبار