: آخر تحديث
مركز مكافحة الإرهاب في الرياض من أهم الأجهزة العالمية

مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة: المملكة حاربت الإرهاب

الرياض: قال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، إن السعودية شاركت بفاعلية في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب.

وعقب اجتماع المجلس الاستشاري لمركز مكافحة الارهاب، شدد على أن مكافحة الإرهاب محور أساسي في سياسة المملكة العربية السعودية.

كما أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة أن مركز مكافحة الإرهاب في السعودية من أهم الأجهزة العالمية في هذا المجال.

ولفت إلى أنه تم افتتاح مركز استهداف تمويل الإرهاب بتعاون خليجي أميركي.

من جهته، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أن السعودية قدمت دوراً كبيراً في مكافحة الإرهاب العالمي، وأشار إلى أن مركز مكافحة الإرهاب في المملكة وضع «قراءات وقائية لمواجهة التطرف»، مشيداً في الوقت نفسه بالتعاون مع الرياض.

وأضاف: «اكتشفنا من خلال هذا المركز أفكاراً مهمة تساعد في هزيمة الإرهاب، وعلينا الاستجابة السريعة لمكافحة الإرهاب، ونحن نعتمد على دعم المملكة في مواجهة الإرهاب العالمي».

تجدر الإشارة الى أن مركز مكافحة الإرهاب في السعودية (اعتدال) هو مركز عالمي لمكافحة التطرف واجتثاث جذوره، أعلن عن تأسيسه خلال القمة العربية الإسلامية الأميركية التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض، حيث دشنه ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقادة عرب ومسلمين.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ......
أبو:شيليا -الجزائر - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 10:09
نقول عن السعودية أنها تحارب الإرهاب .......عندما تكمم أفواه مشايخ جهاد النكاح ..... ويزج بهم في السجون ......
2. مَن... ومَن!
تحسين حسين - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:25
من فتح حدوده للتحالف الأمريكي لضرب العراق.. ومن ارسل سجناءه الى سوريا لمحاربة النظام بعدما اتفق معهم بحماية اهاليهم.. ومن يقود ما يسمى بالتحالف العربي وطائراته تقصف اليمن.. ومن دعم داعش وما يزال يدعمه؟ هناك أيضا أدلة وأسئلة كثيرة قد لا تتسع هذه المساحة لطرحها.
3. مندوب السعودية
سعودي - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 12:06
ما هذا يا رجل.....? شيء مضحك للغايه انت نفسك لا تصدق ما تقول....فقط البارحه قال سبهانكم انه يريد تدمير حزب الله الذي انتصر على الدواعش ...لغة التدمير لمقاومه غلبت اسرائيل لم تعد تنفع....اعطوا الحريه لشعوبكم اولا....
4. .اسعفوا سنة غزه
هنا الارهاب يا ملووك.. - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 12:20
شيعت الجماهير الفلسطينية الغاضبة في قطاع غزة، شهداء "الجريمة" التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس باستهدافه نفق للمقاومة الفلسطينية كان بداخله مجموعة كبيرة من قادة وعناصر المقاومة الفلسطينية. وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين وقادة الفصائل الفلسطينية بعد صلاة ظهر الثلاثاء، في تشييع الشهداء السبعة من ثلاث مدن مختلفة هي؛ خان يونس جنوب القطاع، ودبر والبلح والبرج وسط قطاع غزة، وذلك وسط غضب جماهيري كبير ودعوات بالرد على جريمة الاحتلال بحق غزة وأهلها المحاصرين. واستشهد سبعة مقاومين؛ خمسة ينتمون لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ومقاومين اثنين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، كما أصيب نحو 12 آخرين بجراح متفاوتة أمس الاثنين، نتيجة تفجير جيش الاحتلال الإسرائيلي لنفق ممتد لداخل الأراضي المحتلة عبر الحدود الشرقية الفاصلة مع قطاع غزة. وطالبت الجماهير الغاضبة، كل من "القسام" و"السرايا" بالرد على جريمة الاحتلال، مرددين "الانتقام الانتقام يا كتائب القسام وسرايا القدس".


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل تنتزع إيفانكا لقب
  2. واشنطن تقر بالتجسس على
  3. الانتربول يعلن انتخاب الكوري الجنوبي كيم جونغ رئيسًا له
  4. ترمب قد يحضر للمرة الأولى عشاء جمعية صحافيي البيت الأبيض
  5. صحيفة يابانية: طوكيو تسعى إلى مقاضاة مجموعة نيسان أيضًا
  6. تمديد الحجز الاحتياطي لكارلوس غصن عشرة أيام
  7. ماي تزور بروكسل لتسوية النقاط العالقة في اتفاق بريكست
  8. ترمب يدافع عن استخدام إيفانكا بريدًا الكترونيًا خاصًا
  9. الكونغرس يعتزم تغيير قانونه الداخلي للسماح بارتداء الحجاب بمقره
  10. تعرف إلى مشروع تطوير وادي الديسة السعودي
  11. وزير التعليم الإماراتي: هدفنا تعليم مواكب للثورة الصناعية الرابعة
  12. عقوبات أميركية على أفراد وكيانات إيرانية وسورية وروسية
  13. ترمب: سألتقي ولي العهد السعودي إذا حضر قمة G20
  14. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  15. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
في أخبار