: آخر تحديث
يعد من الأجمل والأفخم في العالم

فندق «الحشمة»

إيلاف من الرياض: حاز فندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض شهرة إضافية وإنشغال وسائل الاعلام العالمية به، بعد زلزال مكافحة الفساد في المملكة حيث احتجز فيه من شملتهم حملة مكافحة الفساد من أمراء ووزراء ورجال أعمال. 

وكان الفندق افتتح في 24  أكتوبر 2011  ويقع الفندق بجوار الحي الدبلوماسي في الرياض (حي السفارات) وبمحاذاة مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات أحد أهم وأكبر المراكز في المنطقة لإستضافة  القمم والمؤتمرات العالمية. 

وتم تصميم المبنى على أن يكون قصر ضيافة ملكياً لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية المذهلة تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية الأنيقة الكلاسيكية، وتحيط أشجار النخيل والزيتون بجميع واجهات الفندق، إضافة إلى تواجد نوافير المياء ليبدو المكان كواحة جميلة داخل المدينة.

ويعتبر مدخل الفندق أول اشارة  لزوار الفندق على تفرده فهو لا يشبه أياً من فنادق الريتز- كارلتون الأخرى. ويقع  الفندق على مساحة 213,500 متر مربع من الأرض الغنية، ويعد من أجمل الفنادق الفاخرة في العالم وتطل واجهته على مدخل بطول كيلومتر تتوزع فيه العديد من النوافير. 

تصميم رائع

ويضم الفندق 493 غرفة و 49 جناحًا ملكيًا رائع التصميم بغرفتي نوم بمساحة 425 مترا مربعا لكل جناح، و50 جناحًا تنفيذيًا فسيحًا بغرفة نوم واحدة على مساحة 95 متراً مربعًا، ومن المميزات السيئة في الفندق أن كل الغرف تضمّ نفس اللوحات الفنية.

وقد أقام الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال زيارته للمملكة بالفندق في مايو الماضي، وعُقد في الفندق العديد من الفعاليات والمنتديات الشبابية مثل منتديات مسك الخيرية وملتقى مغردون السنوي .
 
ومنذ الرابع من نوفمبر من هذا العام توقف الحجز في هذا الفندق حتى اشعار آخر لإحتجازه عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال على أثر قضايا فساد وصدر فيهم أمر بالإعتقال والتوقيف. ففي الساعة 11 مساء من يوم السبت الماضي اعتذرت  إدارة الفندق عن استقبال أي ضيف وعن تمديد أي حجز وعللت ذلك بالظرف الإستثنائي الخارج عن الإرادة .  
 
يذكر أن المملكة العربية السعودية بدأت بحملة تطهير وحرب على الفساد بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهد الأمير محمد بن سلمان، وقد طالت هذه الحملة العديد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال.


عدد التعليقات 10
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أفخم سجن للأمراء
nor - GMT الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 07:09
مبروك لأفخم سجن للأمراء
2. لإحتجازه عدد من الأمراء
Rizgar - GMT الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 09:17
لإحتجازه عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال ...... يعني الهوتيل الان يستعمل ك detention centre !!! لا افهم ؟
3. التمني
النجدي - GMT الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 12:31
أكيد يوجد هناك ملايين من الناس الفقراء و غير الفقراء يتمنون تمضية بضعة أيام أو اسابيع في هذا السجن الرهيب !!
4. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 19:15
well this a jail now and later Jail, Prison & not beautiful ever
5. مثل كل السجون اكيد
واحد - GMT الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 20:56
قبل يومين خرج احد الصادقين وقال انهم سيعاملون معاملة اي سجين اخر فلا فرق بين امير وغفير امام العدالة فمن المؤكد ان كل سجونكم فنادق ٥ نجوم !!!!!!!
6. &171;الحشمة;
Rizgar - GMT الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 21:46
السيسي: مصر لا تفكر في اتخاذ أي إجراءات ضد "حزب الله"
7. فندق ;الحشمة;
Rizgar - GMT الأربعاء 08 نوفمبر 2017 10:28
المملكه تقول انها ستعامل الامراء سواسيه ككل السجناء.....لهذا وضعتهم في اوتيل خمس نجوم.....مضحك مبكي ما تفعلون.....يعني ديمقراطيه من ذهب فقط للامرا ء
8. خطوة موفقة
وليد - GMT الأربعاء 08 نوفمبر 2017 11:47
بارك الله بكل حكومة تعمل على القضاء على الفساد ويشعر الجميع انهم متساوون تحت سقف القانون ورغم ان المملكة العربية السعودية تمر بظروف حرجة الا ان هذا لم يمنعها من ان تتخذ خطوات مهمة لتطهير البلد من الفساد الذي هو افة تفتك باي بلد مهما يملك من خيرات. نتمنى للسعودية كل الموفقية وحماها الله من كل مكروه ونتمنى ان تقتدي بها كل الحكومات وخاصة الحكومة العراقية لكي ينعم البلد بالخير والاستقرار.
9. ذكرتونا بمن سبقكم
صوت الحق - GMT الأربعاء 08 نوفمبر 2017 21:03
اصدر المقبور صديم قراراً بنفي المقبور عدي لقتله سمسار ابيه الى.... سويسرا . كم جميلة العدالة في بلاد العرب
10. وأين الحشمة في الموضوع؟!!
خالد الحسيني - GMT الأحد 10 ديسمبر 2017 02:30
وأين الحشمة في الموضوع؟!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الحكومة الفرنسية تعلن عن تدابير لتهدئة النقمة الاجتماعية
  2. دراسة: الطفل على خطى أمه في العادات الرومانسية
  3. المغرب يطلق قمرًا صناعيًا جديدًا مساء الثلاثاء المقبل
  4. الاعتداء على مصرية في الكويت يثير أزمة
  5. لهذا السبب
  6. إيران: إعدام سلطان المسكوكات الذهبية
  7. ماي: مشروع اتفاق بريكست يحترم تصويت الشعب البريطاني
  8. اكتشاف مجرة غامضة تختفي وراء درب التبانة
  9. غضب شعبي عراقي لتبريرات تلف الأمطار 6 ملايين دولار
  10. ليبرمان يعلن استقالته لرفضه وقف إطلاق النار في غزة
  11. مقاتل سوري سابق يدعم المكفوفين عبر تطبيق صوتي
  12. الكرملين ينتقد الإدارة الأميركية المتقلبة في عهد ترمب
  13. العمليات التجميليّة في لبنان تزايدت بكثرة... لكل هذه الأسباب
  14. ترمب يرشح الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرًا في السعودية
  15. أبرز مسؤولة في الأمن القومي الأميركي تقع ضحية ميلانيا ترمب
  16. اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة
في أخبار