: آخر تحديث
بينهم تسعة اطفال

مقتل 26 مدنيًا في قصف مدفعي وغارات روسية شرق سوريا

بيروت: أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان السبت مقتل 26 مدنياً على الاقل بينهم تسعة اطفال في قصف مدفعي وغارات جوية روسية استهدفت مخيمين للنازحين وقرى في شرق سوريا.

واوضح المرصد ان المناطق المستهدفة في ريف مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور شملت قرى ومخيمين اثنين، اكتظت بالنازحين الفارين من المعارك في المدينة التي استعاد جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية السيطرة عليها بالكامل السبت على ما اكد المرصد. 

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 15 مدنيًا بينهم سبعة اطفال في مخيم نازحين قرب السكرية غرب البوكمال، في القصف منذ ليل الجمعة"، مشيرًا الى استمرار القصف المدفعي للقوات الحكومية والغارات الجوية الروسية على المواقع المتبقية لتنظيم الدولة الاسلامية في شرق سوريا.

كما اشار الى مقتل 11 مدنيًا بينهم طفلان في قصف استهدف عددًا من القرى ومخيمًا آخر للنازحين يبعد 50 كلم الى شمال غرب البوكمال.

وأعلنت المنصة الاعلامية "دير الزور 24" مقتل عشرات "بينهم عوائل كاملة" في غارات جوية على مخيم للنازحين "عند الطريق الواصل الى مطار الحمدان سابقاً في بلدة السكرية بريف دير الزور الشرقي".

وأفاد مسؤول المنصة عمر ابو ليلى لوكالة فرانس برس أن "اهل البوكمال هربوا إلى قرى وبلدات في محيط البوكمال وهناك عدد قليل جدًا على أطراف المدينة" التي فرغت من السكان.

ويحتدم الصراع على البوكمال، التي تقع على الجانب السوري من الحدود مع العراق وتشكل آخر معقل مهم لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وكان الجيش السوري اعلن الخميس استعادة كامل مدينة البوكمال الا ان التنظيم المتطرف شن الجمعة هجومًا مضادًا، وافاد المرصد مساء السبت انه استعاد السيطرة عليها في شكل كامل.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الإرهابيون
سوري - GMT الأحد 12 نوفمبر 2017 00:45
ما هو المشروع العربي اليوم للوقوف في وجه التطرف الديني، وماذا قدمت الأنظمة التي تتناقض فيما بينها ولا يجمعها سوى أنها تقف على شاطئ واحد لمقاومة التطرف؟. ليس لدينا أي مشروع لمجابهة الفكر المتطرف فماذا نفعل إذاً، خصوصًا أن مسؤوليات البشر الذين يعيشون في هذه المنطقة الحضارية الفريدة والتي أثرت في كافة حضارات العالم، وأقصد هنا مصر وسوريا والعراق، تفرض علينا جميعًا أن نتحمل تلك المسئوليات. الثقافة العربية السائدة لا تعلّم إلا الكذب والنفاق والرياء.
2. سيكتب التاريخ
توفيق - GMT الأحد 12 نوفمبر 2017 02:49
سيكتب التاريخ أن الوحشية والهمجيه لعصابة بوتين والمخابرات الروسية لم يبلغها هولاكو أو هتلراين الجامعة العربية وسوريا تدمر على رأس الشعب السوريشرعة الأمم المتحدة انتهكت انتهاكاً فاضحاً ولا من يسأل !!!!!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  2. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  3. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  4. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  5. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  6. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  7. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  8. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
  9. السعودية والإمارات تطلقان مبادرة
  10. المسفر يوغر صدر الأردن ضد الإمارات
  11. إيفانكا ترمب استخدمت بريدًا الكترونيًا خاصًا لرسائل حكومية!
  12. محمد بن زايد يلتقي الرئيس الفرنسي غداً في باريس
  13. إيقاف رفض اللجوء لأشخاص يدخلون أميركا بشكل غير شرعي
  14. مونيكا لوينسكي تعترف بعد 20 عامًا: هكذا أوقعت ببيل كلينتون!
  15. قلعة الجمهوريين في خطر ... هل تسقط في زمن ترمب؟
  16. البيت الأبيض يعيد إلى مراسل
في أخبار