: آخر تحديث
غاضب من إعلان إيران عن تحريرها منفردة للعراق وسوريا

لهذا استدعي بشّار للقاء بوتين فجأة!

نصر المجالي: علمت (إيلاف) أن استدعاء القيادة الروسية للرئيس السوري بشار الأسد للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، جاء تعبيرا عن غضب الكرملين لمسارعة إيران وأنصارها يتقدمهم حزب الله اللبناني مع صمت سوري، الإعلان عن دحر الإرهاب في سوريا والعراق من دون أي ذكر للدور الروسي. 

وعلم من مصادر دبلوماسية أن الغضب الروسي دعا موسكو لتوجيه دعوة عاجلة للأسد للقاء الرئيس الروسي الذي سيعبر صراحة عن دور الجيش الروسي في إنقاذ سوريا من الجماعات الإرهابية ودحر تنظيم (داعش). 

وسيعبر الرئيس الروسي عن موقفه أيضًا في دور جنرالاته خلال القمة التي ستجمعه غدًا الأربعاء في سوتشي مع الرئيسين الإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب أردوغان، وهي قمة مخصصة للشأن السوري. 

تعريف الجنرالات

وربطت المصادر بين غضب بوتين ومبادرته لتعريف الرئيس السوري خلال لقائهما يوم الإثنين بالجنرالات، الذين قال إنهم أنقذوا سوريا"، حيث ورد على لسان الرئيس الروسي الآتي موجهاً حديثه لوزير الدفاع سيرغي شويغو وكبار الجنرالات الذين حضروا اللقاء: بطبيعة الحال، السيد الأسد يعرف العديد منكم شخصيًا. لقد قال لي اليوم خلال محادثاتنا إنه بفضل الجيش الروسي، أنقذت سوريا كدولة. وقد تم القيام بالكثير لتحقيق الاستقرار فيها . آمل أن نضع في المستقبل القريب نقطة النهاية في مكافحة الإرهاب في سوريا، على الرغم من أنه من الواضح أن بعض الجيوب ما زالت قائمة، وأخرى قد تنشأ".

بطولات

وشدد بوتين على القول: أود أن أقول إنه من دون جهود القوات المسلحة، وجهودكم، وجهود مرؤوسيكم، وكذلك بطولاتكم، لن يكون من دونها شيء، ولن تتاح الفرص للنهوض بالعملية السياسية. وقد بذلت هذه الجهود بفضل القوات المسلحة للاتحاد الروسي مع أصدقائنا السوريين في ساحة المعركة. شكرا جزيلا لكم!.

وقد اضطر كلام الرئيس الروسي عن جنرالات جيشه، الرئيس السوري للمبادرة لتوجيه الشكر لروسيا وجيشها وشعبها في جهود إنقاذ سوريا. 

وقال الأسد: وأود أن أشير بوجه خاص إلى الدور الذي قامت به القوات المسلحة للاتحاد الروسي والتضحيات التي قدمتها لتحقيق هذا الهدف. أنا سعيد جدا بالتعرف على كل واحد منكم هنا اليوم معنا، وعلى أولئك الذين شاركوا مباشرة وأمروا وأداروا عمليات القوات المسلحة الروسية في سوريا.

وفي الأخير، علم أن بوتين أبلغ الرئيس السوري عن بعض تفاصيل عملية الانتقال السياسي في سوريا التي يترتب عليها احتمال إقصاء الأسد عن الحكم في نهاية المطاف والإعلان عن انتخابات عامة وتشكيل حكومة مدنية وطنية تضم جميع الأطراف السورية. 


عدد التعليقات 35
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ايران
جاليا - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 13:57
شي جميل, سيلتقي الرئيس الروسي والايراني والتركي للتحدث عن الشأن السوري. عن الشأن السوري؟؟؟؟ الفرس المجوس احتلوا سوريا, والداعشي اردوغان يتخوف من قضية الشعب الكردي وال ي ب ك التي حررت كردستان سوريا واصبحت اللاعب الاهم في المنطقه. فلا الفرس المجوس ولا الداعشي اردوغان يقبلون بأي نجاح للشعب الكردي اي كان, ورأينا كيف التقى الجميع لضرب قرار الشعب الكردي في كردستان العراق عند الاستفتاء وكيف قامت قيامة اعداء الشعب الكردي شرقا وغربا وجنوب وشمالا وفجأة اصبح الجميع اخوه القضيه الان هي اكبر من قضية سوريه فقط, القضيه هي قضية 40 مليون كردي قسم وطنهم بين اربع دول بدون وجه حق ومحاولة الانظمه الفاشيه في بغداد وقم وانقرا لضرب اي نجاح لهذا الشعب
2. هل هناك مراجع لما تصرح به
صريح - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 15:34
لمعلوماتكم فان وزير الخارجية الروسي وثم الرئيس بوتين هم اول من اعلن الانتصار على داعش تلاهم بعد ذلك القادة العراقيين وبعدها السوريين ثم حزب الله وفي الاخر ايران ... اليس من المفروض التاكد من مصادركم ام انكم تتبعون سياسة العربية (من يكذب اكثر )
3. دبلوماسية الوحوش البشرية
بسام عبد الله - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 17:59
نظرة واحدة للصور التي تجمع المجىرمين بوتين وبشار سواء في العناق أو الحوار توضح مدى السخرية والإستهزاء والإحتقار من بوتين لبشار وخاصة عندما تورد الصحافة الروسية عبارات مثل إستدعاء وإحضار لبشار على طائرة شحن عسكرية في منتصف الليل وتوبيخه وإعادته كرفته بعد ساعتين بدون حتى وجبة عشاء أو فطور ، لا غرابة في ذلك لأنه شخص بلا كرامة والثورة التي قامت من أجل الكرامة لن تهزمها أسلحة الدمار الشامل التي تم تجريبها على الشعب السوري وستنتصر بالنهاية.
4. العنجهية الكردية الفارغة
مراقب - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 06:53
إلى متى سيظل غلاة الكرد ومتشدديهم وعنصرييهم يبيضون علينا بالإدعاءات الفارغة والعنجهيات الخشبية من قبيل "كردستان" و "تقرير المصير" ألا يا أيها الأكراد المتبجحين لتعلموا وليعلم العالم أن ليس هناك شيء اسمه "كردستان" لأن هذه ليست أراضيكم بل أراضي الأرمن والأشوريين وليس لكم أي حق فيها.
5. العنجهية الكردية الفارغة
مراقب - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 06:55
لقد أباد أجدادكم الشعب الأرمني المقيم 7000عام في أرمينيا وادعيتم بعدها كذبا أنها "كردستان الشمالية" وهي في الحقيقة ارمينيا الغربية بعد أن أباد الأكراد بالإشتراك مع الأتراك الشعب الأرمني الساكن هناك واغتصبوا أرضه واستولوا على ممتلكاته وأطفاله ونسائه. كفوا عن هذا الهراء واسكتوا إلى الأبد
6. انتهت اللعبة
سلافة - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 07:21
خلاص إتضح كل شيء ، أنتهت اللعبة ، إنتصر بوتين وحليفه الأسد ..عناق الصور هذا ليس عناق تنحي أبدا .. حتى المعارضة غدا ومن السعودية ستعلن موافقتها على بقاء الاسد للمرحلة الانتقالية وبعدها بالإنتخابات .. ان الاوان لنكون واقعين الأن ..
7. .............
aya - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 08:50
موتوا بغيضكم يا اعراب و خلي تنفعكم اسرائيل وتطبيعها ................... ان الله متمم نوره و لو كرهه الكافرون وسيتم تحرير كل كل سوريا و العراق من التكفيريين امثالكم
8. عبثا توجيه شتائم
عبداللطيف البغدادي - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 11:53
أن توجيه شتائم لبوتين و الأسد لا يغير شيئا من حقيقة أمر من إنهما قد انتصرا بالفعل و بشكل شبيه نهائي على القوى الإرهابية ومن دعمهم بمئات مليارات دولارات بهدف تدمير و تفكيك سوريا دويلات طائفية كارتونية بائسة مع علمنا بأن البعض من العرب يمارس السياسة عبر العواطف المنحازة طائفيا أو فئويا و ليس من خلال الوقائع بدليل عشرات لايكات التي سوف تنهال على ما كتبنا من سطور أعلاه... هههة : كأنما نحن إزاء سياسة صبيان زعلانين يريدون رؤية النملة فيلة .
9. القرف
فول على طول - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 21:09
لايمكن لسوري يرى صور بشار وهو أمام سيده هتلر روسيا راكعاً كصعلوك ... لايمكن للسوري إلا أن يشعر بالقرف
10. الى مزبلة التاريخ
جعنينة - GMT الخميس 23 نوفمبر 2017 00:23
وداعا بني قيقي وداع لا لقاء بعده دمرتم البلد ووضعتموه تحت الوصاية الأجنبية بسبب عقلكم الجبلي اليابس ... انتهت مهمتكم المطلوبة في إعادة البلد الى أيام سفر برلك غورو في ستين داهية .. جتكم نيلة في نافوخكم المعفن


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الملك سلمان: الحمد لله على نعمة الأمن والأمان والاستقرار
  2. جيريمي كوربن... عُمالي متمرّد تجنب السقوط في
  3. الإمارات تنفي اي مسؤولية في هجوم إيران
  4. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  5. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  6. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  7. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  8. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  9. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  10. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  11. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  12. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  13. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  14. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  15. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  16. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
في أخبار