: آخر تحديث
الولاية الأميركية تبدأ تشغيل «صافرات الإنذار»

هاواي تتأهب لضربة نووية من كوريا الشمالية

«إيلاف» من واشنطن: في مؤشر على القلق الكبير من تهديدات كوريا الشمالية، أعلنت ولاية هاواي الأميركية الواقعة في المحيط الهادئ، أنها ستبدأ في تشغيل صافرات الإنذار الخاصة بالأسلحة النووية مرة كل شهر، ابتداءً من يوم الجمعة الذي يوافق الأول من ديسمبر.
وكانت الولاية وهي عبارة عن جزر تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم، ولا تبعد سوى 4660 ميلاً عن كوريا الشمالية، توقفت عن إجراء اختبارات تشغيل صافرات إنذار الأسلحة النووية منذ انتهاء الحرب الباردة قبل نحو 28 عاماً.
وترافق هذا الإعلان، مع إجراء بيونغ يانغ تجربة الثلاثاء على صاروخ بالستي، قالت صحيفة واشنطن بوست إنه قادر على الوصول إلى عمق أراضي الولايات المتحدة، فيما قالت كوريا الجنوبية إن جاراتها الشمالية رفعت من قدراتها النووية “بأسرع مما كان يتوقع، وقادرة على صنع رأس نووي للصواريخ البالستية مطلع العام المقبل”.
ونقلت محطة السي إن إن عن فيرن مياجي، رئيس وكالة الطوارئ في ولاية هاواي، قوله “الوقت الذي يستغرقه الصاروخ الآتي من كوريا الشمالية للوصول إلى ولاياتنا لا يتجاوز 20 دقيقة”.
وأضاف : “تحتاج القاعدة الأميركية في المحيط الهادئ لخمس دقائق لتحديد اتجاه الصاروخ، لذا لن يتبقى سوى 15 دقيقة وهو ليس وقتاً كافياً لإنقاذ حياة السكان”.
وتضاعف عدد مواطني هاواي بشكل كبير منذ ثمانينات القرن الماضي ليصلوا إلى 4.8 ملايين شخص، لذا لا توجد ملاجئ كافية للسكان، الذين يتوقع أن يقتل منهم 19 ألفاً، إذا ضربت الولاية بصاروخ نووي واحد فقط.
وستبدأ عمليات اختبار الإنذار عند الساعة 11:45 صباحاً في أول يوم عمل من كل شهر، وستبدأ بإشارات تحذير عبر مكبرات الصوت لخمسين ثانية، ثم توقف لعشر ثوانٍ، ثم صافرات الإنذار من الهجوم النووي التي ستستمر لخمسين ثانية.
وفي حال وقوع الهجوم، سيبث الإنذار عبر قنوات التلفزيون والإذاعات، وعلى السكان ان يلوذوا بملاجئ خاصة، وان يبقوا فيها لثلاثة أسابيع.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على إيران
  2. جرحى في إطلاق نار داخل مستشفى في شيكاغو
  3. خطاب الملك سلمان خارطة طريق للسياسة السعودية
  4. محمد بن زايد: حماية الأطفال من التحديات الأكثر إلحاحا في العالم
  5. الملك سلمان يفتتح
  6. الحوار بين الإسلام السياسي والعلمانية والليبرالية مستبعد
  7. المغرب وإسبانيا يتطلعان لتقوية علاقاتهما السياسية والاقتصادية
  8. كتاب سعوديون: خطاب الملك سلمان مرجعي وشامل
  9. أزمة اليمن تدخل مرحلة الحل
  10. دبي تحتضن قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل لقطاع الأعمال
  11. اعتقال خمسة من حرس الملكة بعد شجار
  12. الملك سلمان: نعتز بجهود رجال القضاء في أداء الأمانة
  13. ناصر الصباح في أول ظهور بعد رحلة العلاج
  14. مواجهة مرتقبة بين القوى الكبرى في لاهاي بشأن الهجمات السامّة
  15. وفد برلماني أردني في دمشق
  16. دول الإتحاد الأوروبي تؤيد مشروع اتفاق بريكست
في أخبار