: آخر تحديث
المتحدث باسم التحالف العربي يتحدث لوكالات أنباء روسية

عسيري: صالح سيخضع للمحاكمة لتورطه في انقلاب

نقلت وكالات أنباء روسية عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء أحمد عسيري، قوله إن الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، سيخضع للمحاكمة بتهمة الضلوع في انقلاب على السلطة.

وقال اللواء عسيري إن علي عبد الله صالح هو مواطن يمني "فرضت عليه عقوبات دولية ويرتكب أعمالاً إجرامية في اليمن"، مضيفًا أن الحكومة الشرعية للبلاد هي من تتحمل المسؤولية عن مواطنيها، لهذا السبب "سيخضع صالح للمحاكمة وفقًا للقوانين اليمنية".

فئة مجرمين 

ونقلت وكالتا "سبوتنيك" و"نوفوستي" الروسيتان، يوم الخميس، عن عسيري في مقابلة حصرية قوله إن صالح "ينتمي لفئة المجرمين الذين نفذوا انقلابًا على السلطة" في الدولة، لافتًا إلى أن الرئيس اليمني السابق عليه التعاون مع الحكومة الشرعية إذا أراد تجنب العقوبة التي يستحقها وفقًا للقانون.

وقال عسيري إن التحالف العربي يعتبر "جميع المجموعات التي دعمت الانقلاب كتلة واحدة قادت اليمن إلى المأساة" التي تمر بها البلاد حاليا.

وعلى هذا الصعيد، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي أن الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي تسيطر حالياً على أكثر من 85% من الأراضي اليمنية، مشدداً على أنه "لا يوجد نفوذ لتلك الجماعة الانقلابية إلا في صنعاء، وبعض مناطق صعدة، بعد استيلائهم على مقدرات الجيش اليمني".

أكاذيب

وردًا على سؤال حول حقيقة استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي من صنعاء، قال العسيري: " أنا لا أعلق على هذا النوع من الأكاذيب، وكل ما يحدث في المملكة أو في مناطق العمليات يعلن عنه من خلال بيان رسمي للتحالف، وعدم نشر بيان رسمي عن ممارسات المليشيات الحوثية، يعني أن هذا الأمر كذب، وليس لدينا وقت للجدال اللفظي على وسائل الإعلام".

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي: "نحن في مجال حقائق، ونقول لمن يردد أن المملكة أو بعض المواقع بها تعرضت لاستهداف أن يعطينا بيانًا، نحن تعودنا على المصداقية مع المجتمع السعودي والعربي والدولي، عندما يحدث هذا النوع من العمليات سوف نعلنها، فلا يوجد لدينا ما نخفيه، إلى اليوم الميليشيات الحوثية استهدفت المملكة بـ 38 صاروخًا باليستيًا، جميعها ذكرت في بيانات رسمية لقيادة التحالف، ومعظم تلك الصواريخ الفاشلة تسقط داخل الأراضي اليمنية وتهدد حياة المواطنين".
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عسيري يحاكم اهل اليمن !!
علي البصري - GMT الجمعة 10 فبراير 2017 20:04
عسيري يوزيع صكوك الشرعية للانظمة في المنطقة فذاك انقلابي وذاك له شرعية ..سورية يجب ان تقوم فيها الديمقراطية واحزاب ولايجوز حكم العائلة !!! نتمنى ان يطبق هؤلاء هذه المفاهيم على شعوبهم ...


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  2. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  3. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  4. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  5. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  6. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  7. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
  8. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  9. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  10. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  11. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  12. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  13. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
  14. لما نكره الدبابير ونحب النحل؟
  15. رغم التحفظات... لندن ماضية في بيع طائرات لقطر
  16. محمد كريم العمراني... عجلةالاحتياط السليمة في السياسة والاقتصاد
في أخبار