: آخر تحديث

لندن تدشن مركزًا جديدًا لمكافحة الهجمات الالكترونية

لندن: تدشن بريطانيا الثلاثاء هيئة جديدة لمكافحة الهجمات الالكترونية من اجل حماية البلاد من عمليات القرصنة على الانترنت التي تتهم روسيا خصوصا بالوقوف وراءها.

وستدشن الملكة اليزابيث الثانية "المركز الوطني لامن الانترنت" الذي بدأ العمل قبل ثلاثة اشهر، مع زوجها الامير فيليب ووزير المالية فيليب هاموند.

سيؤكد هاموند حسب مقاطع من خطابه نشرها مكتبه "نلاحظ زيادة في الهجمات المعلوماتية من حيث الوتيرة والخطورة والتطور". ويضيف ان "المركز تصدى في الاشهر الثلاثة الاولى من وجوده لهجمات في 188 مناسبة".

يندرج انشاء المركز الذي يشكل جزءا من وكالة الاستخبارات البريطانية "مركز قيادة الاتصالات الحكومية" (جي اتش سي كيو) في اطار الخطة الخمسية الجديدة التي كشفتها بريطانيا في نوفمبر الماضي وخصصت لها 1,6 مليار جنيه استرليني (2,24 مليار يورو).

ومع تزايد الهجمات المعلوماتية في الدول الصناعية، تهدف الاستراتيجية الجديدة خصوصا الى تأمين المواقع الحكومية والحسابات الالكترونية بشكل افضل.

وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اتهم في مطلع فبراير روسيا باستخدام التضليل بمثابة "سلاح" من اجل زعزعة الاستقرار في الغرب، وهاجم خصوصا عمليات القرصنة على الانترنت التي يقوم بها الكرملين.

وقال ان "روسيا تختبر بشكل واضح حلف شمال الاطلسي والغرب"، مؤكدا ان الحلف "يجب ان يدافع عن نفسه في مجال المعلوماتية بالفاعلية ذاتها التي يدافع بها عن نفسه جوا وبرا وبحرا".

من جهته، صرح رئيس المركز الجديد للامن المعلوماتي سيارن مارتن الثلاثاء لاذاعة "بي بي سي4" انه "لا يمكن التشكيك في اننا نتعرض منذ سنتين لزيادة في الهجمات المعلوماتية ضد الغرب من قبل روسيا".


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  2. الثابت والمتحول في صناعة الملك بالمغرب
  3. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  4. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  5. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  6. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  7. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  8. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  9. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  10. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  11. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  12. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  13. أخنوش يهاجم
  14. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  15. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  16. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
في أخبار