: آخر تحديث
بسبب عدم وجود أي دليل يدعم الإتهام

مدير إف بي آي يطلب نفيًا علنيًا لمزاعم ترامب بالتنصت

واشنطن: أفادت صحيفة نيويورك تايمز الاحد أن جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" طلب من وزارة العدل أن تنفي علنًا الاتهام الذي وجهه الرئيس دونالد ترامب إلى سلفه باراك اوباما بأنه تنصت عليه.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين كبار أن كومي ارسل الى الوزارة طلبه هذا السبت، لأن "ليس هناك أي دليل يدعم هذا الاتهام، ولأنه يلمح الى أن الأف بي آي انتهكت القانون".

وأجرت وكالة فرانس برس اتصالاً بكل من مكتب التحقيقات الفدرالي، ووزارة العدل، لاستيضاحهما هذا الامر إلا أن أيًا منهما لم يرد في الحال على الاستيضاح.

وتشكيك كومي بصدق الرئيس عبر هذا الاجراء غير المعهود هو مؤشر على خطورة ما أقدم عليه ترامب بتوجيهه هذا الاتهام الى سلفه.

ولم يتّضح في الحال لماذا لم يصدر كومي بنفسه بيانًا يدحض فيه علنًا الاتهام الذي وجهه ترامب وفضّل بدلاً من ذلك ان يطلب من الوزارة التي تشرف على الأف بي آي ويرأسها جيف سيشنز، أحد أقرب المقربين للرئيس، ان تتولى هذه المهمة.

وفجر ترامب السبت قنبلة سياسية بعدما كتب في سلسلة تغريدات صباحية: "أمر فظيع! علمت للتو بأن الرئيس أوباما تنصت على خطوطي الهاتفية في برج ترامب قبيل فوزي".

وشبه الأمر بفضيحة التجسس السياسي "ووترغيت"، التي دفعت بالرئيس آنذاك ريتشارد نيكسون الى الاستقالة في 1974، متهمًا أوباما بأنه "شخص سيئ (أو مريض)".

ويبدو أن تلك التغريدات جاءت استنادًا إلى تأكيدات من دون أدلة نشرها موقع "بريتبارت" اليميني المتطرف، والذي كان يرأسه المستشار الاستراتيجي لترامب، ستيف بانون.

لكن المتحدث باسم أوباما، كيفين لويس، أكد في بيان السبت "لم يأمر الرئيس اوباما أو البيت الأبيض بالتنصت على أي مواطن أميركي".

بدوره، أكد رئيس أجهزة الاستخبارات الأميركية في عهد أوباما جيمس كلابر لقناة "أن بي سي" أنه "لم يتم تنفيذ أي عملية تنصت" من قبل الوكالات التي كانت تحت إمرته ضد ترامب، سواء قبل الانتخابات أو بعدها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. داعش يدعو لـ
  2. آردن: منفذ مجزرة المسجدين سيحاكم بأقصى درجات الحزم
  3. أموال الجزائر تتدفق على
  4. فرنسا تساند حفتر وتشيد بـ
  5. بوتفليقة يتعنّت: أنا باق في الحكم!
  6. الإختراق الإيراني يسبب بلبلة في إسرائيل
  7. مسلمو بريطانيا يطالبون الحكومة بحماية مساجدهم
  8. الأخضر الإبراهيمي يحذر من السيناريو العراقي
  9. هولندا تعلن اعتقال المشتبه به في هجوم أوتريخت
  10. ملفات أمنية وعسكرية تتصدر زيارة بومبيو إلى الكويت
  11. رئيس وزراء هولندا: ديمقراطيتنا أقوى من التعصب
  12. رئيس بي بي سي يدعو الحكومة إلى مساعدة القنوات التلفزيونية
  13. قراء
  14. ماي إلى بروكسل الخميس لطلب تأجيل
  15. أويحيى يدعو إلى الاستجابة لمطالب الشعب الجزائري
في أخبار