«إيلاف» من واشنطن: تداول سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة شهادة تبليغ ولادة لطفلة سعودية اختار والداها تسميها "إيفانكا" على اسم الابنة الكبرى والمدللة للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووفقاً للوثيقة فإن "إيفانكا سالم عامر سالم العياشي العنزي" ولدت في مدينة عرعر شمال المملكة في السادس والعشرين من الشهر الماضي، وتأكدت "إيلاف" من صحة رقم الهوية الوطني الموجود في إبلاغ الوثيقة عبر موقع وزارة الداخلية السعودية. 

وعلقت وكالة وزارة الداخلية ممثلة بوكالة الأحوال المدنية على تسمية الطفلة "إيفانكا" بالقول عبر حسابها على موقع تويتر "إنه لا توجد قائمة أسماء محددة (مفروضة من الحكومة)، وإنما هناك معايير لاختيار الأسماء".

وذكرت الوكالة أنه يسمح بالأسماء المجردة التي لا يسبقها ألقاب مثل الشريف والسيد والحاج، كما لا يسمح بالأسماء المركبة مثل قمر الزمان ومحمد خالد ونحوهما، إضافة إلى الأسماء "المخالفة للشريعة مثل عبد الرسول وعبد اللات".

وسمى سعوديون خلال الأعوام الماضية أطفالهم على اسماء مشاهير غربيين، كان من أبرزهم من اختار لابنه اسم رادوي في عام 2010، تمنياً بلاعب نادي الهلال السعودي الروماني ميرل رادوي.

يذكر أن إيفانكا عينها والدها مساعدة له وخصص لها مكتبا في الجناح الغربي من البيت الأبيض في مارس الماضي.

شهادة تبليغ الولادة