الرباط: قضت المحكمة المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بمدينة سلا قرب الرباط، الخميس، ببراءة الناشطة والمدونة اليسارية زينب بنموسى، من تهمة التحريض والإشادة بالإرهاب، وذلك على خلفية تدوينة نشرتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأعلن المحامي عبد الصمد الإدريسي، رئيس هيئة محامي حزب العدالة والتنمية المغربي، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن "محكمة الإرهاب بسلا قضت ببراءة موكلته "زينب بنموسى من تهمتي التحريض والإشادة بالإرهاب"، ويأتي هذا القرار في ظل استمرار متابعة عدد من أعضاء شبيبة حزب العدالة والتنمية على خلفية تدوينات تفاعلوا فيها مع اغتيال السفير الروسي بتركيا.

واعتبرت المدونة بنموسى، في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الحكم الذي أصدرته غرفة الجنايات الاستئنافية في محكمة سلا، حكما "عادلا".

يذكر أن المدونة بنموسى، كانت قد نشرت تدوينة بحسابها في فيسبوك قالت فيها "أنا ببساطة متعصبة عنصرية أحارب الإسلام، وأكره المسلمين، ولو أملك القدرة لنفذت هجمة إرهابية بقنينة غاز "(كون نلقى نفد فيهم هجمة إرهابية ببوطاكاز")، ومع إعدام مرسي، وسجن الفيزازي، وتعذيب القرضاوي، لذا لا تسألوني أين المبادئ؟".

وتعد التدوينة، التي نشرتها بنموسى هي سبب متابعتها أمام القضاء بتهمة "نشر أفكار متطرفة تحرض على القتل والكراهية"، وجرت ملاحقتها ومتابعتها بقانون الإرهاب، قبل أن تتم تبرئتها مما نسب لها.