نصر المجالي: جدد الرئيس الايراني حسن روحاني وحكومته العهد للخميني بالسير على مبادئه والالتزام بنهجه، وذلك خلال تقليد بروتوكولي يتعين فيه على الحكومة الجديدة بعد نيل الثقة من مجلس الشورى زيارة ضريح مؤسس الجمهورية الإسلامية وتجديد العهد. 

وقال روحاني خلال تجديد العهد ، اليوم الأحد، إننا لانخشى التهديدات والمخططات الاجنبية لاننا تعلمنا من الامام الراحل عدم الخشية من الاجانب، وأكد عند ضريح الخميني ان الارادة الصلبة للامام الراحل لم تتزعزع طيلة سنوات حرب الثمانينيات على ايران رغم وقوف جميع القوى الى جانب المعتدين على ايران وعلمنا كيف يتمكن شعب بارادته الصلبة من الوقوف بوجه انواع المؤامرات والمخططات.

وتابع في الكلمة التي نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية قائلا: "إن الامام دعانا الى الوقوف الى جانب الشعب ومع الشعب والتحرك على طريق تحقيق اهداف الشعب واعتماد نهج الحق وان يكون هدفنا الغائي رضا الله سبحانه وتعالى".

 

الحكومة الإيرانية تتعهد بالسير على نهج الخميني 

 

المشاكل الكبيرة

وأعرب روحاني عن أمله في ان تتمكن حكومته وفي ظل دعم وحضور الشعب في الساحة من تسوية المشاكل الكبيرة القائمة. معلنا ان الحكومة الجديدة وفي ظل تجاربها يحدوها امل اكبر وارادة راسخة لانجاز مطاليب الشعب .

وافاد بان الامام الراحل علمنا بان تكون ثقتنا بالله وبالدين كما عملنا ان نثق بالشعب لان تطبيق الاحكام الالهية رهن بحضور وايمان وثقة وتضحيات الشعب.

وفي الأخير، أوضح روحاني أن الخميني أرسى دعائم الاسلامية والجمهورية معا وعلمنا ان الدين وتطبيق الأحكام الالهية ياتي في ظل السيادة الوطنية والسيادة الشعبية وان صلابة الدين رهن بالسيادة الشعبية وتقرير الجماهير مصيرها بنفسها .