لندن: قررت شركة تايم انك ترقية مدير قسم التكنولوجيا الرقمية في الشركة ومحرر الطبعة الرقمية لمجلة تايم، ادوارد فيلسنتال، الى رئيس تحرير المجلة الجديد وفروعها الرقمية.

ويخلف فيلسنتال في رئاسة تحرير المجلة نانسي غيبز التي قدمت استقالتها لكنها أكدت بقاءها حتى نهاية العام في منصب مديرة تحرير نيوز غروب التابعة لشركة تايم انك. وتنشر نيوز غروب عدة مجلات بالاضافة الى مجلة تايم.

وتعمل غيبز البالغة من العمر 57 عاماً في مجلة تايم منذ 32 سنة بضمنها السنوات الأربع الماضية التي كانت فيها رئيسة تحرير تايم، أهم مطبوعات تايم انك. 

وكان فيلسنتال، وهو محرر سابق في وول ستريت جورنال، احد المحررين المؤسسين لصحيفة ذي ديلي بيست اليومية. وبدأ العمل في مجلة تايم عام 2013 محرراً لطبعتها الرقمية وعُين في 2016 مدير قسم التكنولوجيا الرقمية في نيوز اند لايف ستايل غروب التابعة لمجلة تايم.

تراجع الإيرادات

وتأتي ترقيته الى رئاسة تحرير مجلة تايم في وقت تشهد الحركة الرقمية نمواً جعل تايم بين المواقع العشرة الأولى في عدد المشاهدات، بحسب شركة كوم سكور التي تتابع الصحافة الرقمية. ولكن نمو الطبعة الرقمية لم يعوض عن تراجع الايرادات المتحققة من الطبعة الورقية.

وتجري الآن مراجعة شاملة في شركة تايم انك هدفها توفير 400 مليون دولار من التكاليف خلال الأشهر الثمانية عشر المقبلة. 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "نيويورك بوست". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://nypost.com/2017/09/14/time-magazine-names-new-editor-in-chief/amp/