قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اختار الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، الشريك المؤسس لشركة "أبل" العالمية، ستيف وزنياك، ليكون سفيرًا للبوابة التقنية السعودية (Saudi TechHup).

إيلاف من جدة: سلم المستشار في الديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني سعود القحطاني شهادة من الاتحاد بذلك خلال ختام "هاكاثون الحج" الذي اختتمت منافساته في جدة أمس الجمعة.

وقال القحطاني، إن اختيار وزنياك يأتي ضمن حرص الاتحاد على استقطاب أفضل العقول العالمية في قطاع التقنية في المملكة، سعيًا إلى وصول المملكة إلى أن تكون بوابة التقنية في المنطقة. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية. لافتًا إلى التحولات التقنية الكبرى التي أصبح عليها عالم اليوم في ظل التحديات المهولة التي يعيشها ملايين البشر أينما كانوا، وقدم القحطاني خالص شكره لستيف وزنياك، على حماسه وقبوله للمنصب.

من جهته أكد ستيف وزياك أن ما دفعه إلى قبول منصب سفير البوابة التقنية السعودية هو التطور اللافت الذي لاحظه في توجه السعودية نحو عالم التقنية والتكنولوجيا. ما يعزز ذلك، وفقًا لوزياك، "الجانب الكبير الذي تحمله الرؤية الطموحة للمملكة 2030 للقطاع التقني بشكل عام".

أضاف وزنياك، أن "هاكاثون الحج يعطي دلالات جادة على اهتمام السعوديين بالبرمجة وبالأعمال الناشئة، وأن هناك فرصة كبيرة لأن تكون السعودية لاعبًا مهمًا في مجتمع التقنية المتطور والمتغير، وأن تكون في وقت قريب البوابة الرئيسة للتيك هوب في المنطقة".