: آخر تحديث
تنظم جنازة رسمية لضحايا الحادثة ظهر اليوم

إيطاليا تعلن العثور على جثث جديدة تحت أنقاض الجسر

جنوى: أعلن الدفاع المدني الايطالي أن فرق الاطفاء التي تقوم بعمليات بحث تحت أنقاض الجسر الذي انهار في جنوى عثرت ليل الجمعة السبت على جثث ضحايا في سيارة سحقت بكتلة من الاسمنت.

لم يكشف المنقذون عدد هؤلاء الضحايا، لكن وسائل إعلام إيطالية قالت انها عائلة من زوجين وفتاة في التاسعة من العمر. وكانت آخر حصيلة رسمية موقتة نشرت قبل هذا الإعلان تتحدث عن سقوط 38 قتيلا وعشرة جرحى ما زالوا يعالجون في المستشفى بينهم ستة في حالة الخطر.

وقال متحدث باسم الدفاع المدني لوكالة فرانس برس "كل ما نستطيع قوله إن جهاز الإطفاء عثر على سيارة بداخلها جثث".  وأضاف "لا يمكننا إعطاء حصيلة أننا لا نعرف عدد الجثث بداخل السيارة".

وأعلن جهاز الإطفاء بعيد الساعة 08:00 بالتوقيت المحلي (06:00 ت غ) العثور على "حطام" السيارة التي قالت وسائل إعلام إن "انهيار الجسر طالها". وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن السيارة سحقت بكتلة كبيرة من الأسمنت سقطت لأكثر من 45 مترًا عندما انهار الجسر.

جنازة يحضرها سياسيون

هذا وتنظم في جنوى السبت جنازة رسمية بحضور كبار المسؤولين السياسيين الإيطاليين لعدد من ضحايا حادث انهيار الجسر الذي أودى بحياة 38 شخصًا، حسب حصيلة رسمية موقتة، وتحمّل الحكومة الشركة المشغلة له مسؤوليته.

اختارت عائلات بعض الضحايا تنظيم جنازات خاصة لهم، مقاطعة بذلك مبادرة الحكومة. وذكرت صحيفة "لا ستامبا" أن عائلات 17 قتيلًا على الأقل فضلت عدم المشاركة في مراسم التشييع الرسمية. 

بلغت الحصيلة الرسمية الموقتة لضحايا انهيار الجسر حتى الخميس 38 قتيلًا، بينما ما زال عشرة جرحى يعالجون في المستشفى، بينهم ستة في حالة الخطر. وفي الوقت نفسه ما زالت فرق الإنقاذ تبحث عن خمسة أشخاص مفقودين، قد يكونوا تحت أنقاض الجسر بعد أربعة أيام على الكارثة.

وفي قاعة كبيرة في جنوى، وتمهيدًا للقداس الإلهي على أوراح الضحايا، اصطفت توابيت 18 شخصًا، أحدها باللون الأبيض لطفل. وقد غطيت بالورود، وتحمل صور أو أسماء القتلى.

وعبّر أسقف جنوى أنجيلو بانياسكو، الذي سيترأس القداس السبت، عن "احترامه الكامل لمن اختار ألا يشارك في مراسم جنازة الدولة". وكان تم تشييع بعض الضحايا جرى الجمعة في مدن إيطالية أخرى.

وفي يوم الحداد الوطني على الضحايا، سيتم إطفاء الأضواء التي تنير المباني الرمزية في روما، مثل الكوليسيوم وفونتانا دي تريفي وغيرها، من الساعة 22:00 إلى الساعة 23:00 ت غ.

وأعلنت الحكومة الإيطالية الجمعة أن إجراءات إلغاء امتياز مقطع جنوى من الطريق السريع بدأت رسميًا بإرسال رسالة الكترونية إلى الشركة المشغلة. وفي بيان نشر مساء الجمعة، قال رئيس الحكومة جوزيبي كونتي إنه لدى الشركة المشغلة "أوتوسترادي بير ليتاليا" 15 يومًا لتقديم ردها.

تعليقًا على معلومات أفادت أن الشركة مستعدة لإعادة بناء الجسر على نفقتها، قال كونتي إن حكومته ستجري تقييمًا للاقتراح إذا تم تقديمه رسميًا "كتعويض موقت عن الأضرار"، لكنه ليس كافيًا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شبكة
  2. الطوق يضيق على أبي بكر البغدادي !
  3. وثيقة مسربة: إجبار تيريزا ماي على التنحي بعد بريكست
  4. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  5. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  6. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  7. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  8. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  9. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  10. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  11. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
  12. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  13. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  14. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  15. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  16. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
في أخبار