: آخر تحديث

القوات المسلحة السعودية تشارك في مناورات النجم الساطع بمصر

إيلاف من الرياض: تشارك القوات المسلحة السعودية السبت المقبل، في تمرين النجم الساطع 2018، الذي سيقام في مصر خلال الفترة من 8 - 20 سبتمبر الجاري بمدينة الإسكندرية.

وصرح العقيد الركن ناصر السحيمي قائد الوحدات السعودية المشاركة في تمرين (النجم الساطع 2018) أن التمرين المشترك يهدف إلى تحسين القدرة على تنفيذ عمليات أركان المعركة وتعزيز التوافق العملياتي بين قوات جميع الدول المشاركة وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العسكرية ورفع الجاهزية القتالية للقوات المشاركة.

 وأكد السحيمي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس" حرص وزارة الدفاع السعودية على تأهيل وتدريب منسوبيها من خلال المشاركة في مثل هذه التمارين والتي من شأنها رفع الجاهزية القتالية من خلال التدريب في بيئة قتال حقيقية.

وتشارك القوات المسلحة السعودية في التمرين ، بمجموعة من وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة ومراقبين من القوات البرية والجوية والبحرية.

كما يشارك في التمرين بالإضافة للقوات المسلحة المصرية كل من الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والأردن وفرنسا وبريطانيا واليونان وإيطاليا.

تهدف المناورات إلى تبادل الخبرات والتعارف بين مختلف المدارس العسكرية‏,‏ ونظم التسليح المتطورة بالإضافة إلي ما يوفره هذا التدريب من فرص كبيرة لتوطيد أواصر التعاون والصداقة بين الدول المشاركة‏.

وتركز النجم الساطع وهي أكبر وأهم المناورات التي تجريها القيادة الوسطى، المسؤولة عن قوات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، على مهارات القتال في الصحراء. وهي تعلم القوات كل شيء من كيفية الحفاظ على معداتهم في الصحراء إلى كيفية الاتصال مع بعضهم البعض ومع قوات التحالف.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يقول إن تقرير مولر
  2. الملكة إليزابيث الثانية تطيح بتطلعات نجلها تشارلز
  3. آلاف الأساتذة يتظاهرون في الرباط ضد
  4. تقرير مولر لم يجد إثباتا عن قيام تنسيق بين فريق حملة ترمب وروسيا
  5. الإمارات تختار الكيني بيتر تابيشي كأفضل معلم بالعالم
  6. حكاية البلد الذي لا يصل فيه أحد في موعده أبدا
  7. خبراء الإعلام العربي يناقشون واقعه ويستشرفون مستقبله
  8. نتانياهو إلى واشنطن... حاملا معه حملته الانتخابية
  9. ترمب سيعترف يوم الاثنين بسيادة إسرائيل على الجولان
  10. القادة الأوروبيون لجو بايدن: أسقط ترمب وأنقذ العالم!
  11. قمة القاهرة الثلاثية تؤكد على قضايا استراتيجية مهمة
  12. هدية ثمينة قدمها الملك محمد السادس لفليبي
  13. القادة العرب أمام 20 ملفا مستعصيًا
  14. البرلمان العراقي يقيل محافظ نينوى ونائبيه بسبب فاجعة العبارة
في أخبار