قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: تشارك القوات المسلحة السعودية السبت المقبل، في تمرين النجم الساطع 2018، الذي سيقام في مصر خلال الفترة من 8 - 20 سبتمبر الجاري بمدينة الإسكندرية.

وصرح العقيد الركن ناصر السحيمي قائد الوحدات السعودية المشاركة في تمرين (النجم الساطع 2018) أن التمرين المشترك يهدف إلى تحسين القدرة على تنفيذ عمليات أركان المعركة وتعزيز التوافق العملياتي بين قوات جميع الدول المشاركة وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العسكرية ورفع الجاهزية القتالية للقوات المشاركة.

 وأكد السحيمي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس" حرص وزارة الدفاع السعودية على تأهيل وتدريب منسوبيها من خلال المشاركة في مثل هذه التمارين والتي من شأنها رفع الجاهزية القتالية من خلال التدريب في بيئة قتال حقيقية.

وتشارك القوات المسلحة السعودية في التمرين ، بمجموعة من وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة ومراقبين من القوات البرية والجوية والبحرية.

كما يشارك في التمرين بالإضافة للقوات المسلحة المصرية كل من الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والأردن وفرنسا وبريطانيا واليونان وإيطاليا.

تهدف المناورات إلى تبادل الخبرات والتعارف بين مختلف المدارس العسكرية‏,‏ ونظم التسليح المتطورة بالإضافة إلي ما يوفره هذا التدريب من فرص كبيرة لتوطيد أواصر التعاون والصداقة بين الدول المشاركة‏.

وتركز النجم الساطع وهي أكبر وأهم المناورات التي تجريها القيادة الوسطى، المسؤولة عن قوات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، على مهارات القتال في الصحراء. وهي تعلم القوات كل شيء من كيفية الحفاظ على معداتهم في الصحراء إلى كيفية الاتصال مع بعضهم البعض ومع قوات التحالف.