الرباط : أخلت مصالح الأمن بمراكش (جنوب) سبيل المواطن الفرنسي الذي ظهر في مقطع فيديو تم تداوله الثلاثاء على شبكة الأنترنت و عبر تطبيقات الهاتف المحمول، وهو عار تماما ويلتحف العلم الوطني المغربي.

وذكرت مصادر ل »إيلاف المغرب » أنه تقرر متابعته في حالة سراح، حيث من المنتظر أن يتم تقديمه صباح غد (الخميس) أمام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش (النائب العام) بتهمة ازدراء العلم الوطني.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت، مساء أمس، بيانا أكدت فيه أن مواطنا فرنسيا يبلغ من العمر61 سنة ظهر بالفيديو، الذي تم تداوله على نطاق واسع على شبكة الأنترنت و تطبيقات الهاتف المحمول، و هو بصدد القيام بأفعال و إيحاءات تزدري العلم الوطني، ما استدعى إخضاعه لبحث قضائي، حيث أجرت مصالح الأمن بحثا وتحريات حول ظروف و ملابسات ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية وتحديد خلفيات تصويرها و ترويجها، وذلك في انتظار تقديم المشتبه فيه أمام النيابة العامة المختصة فور انتهاء إجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشرافها.

وتفاعلت مصالح الأمن بسرعة مع مقطع الفيديو الذي ظهر فيه المواطن الفرنسي ملتحفا العلم الوطني بجانب مواطنة أجنبية، بينما كان يقوم بإيحاءات جنسية تسيء للعلم الوطني المغربي، وهو ما أثار موجة غضب عارم في أوساط رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين طالبوا بفتح تحقيق في ظروف وملابسات هذا الحادث الأول من نوعه والكشف عن خلفياته.
وذكرت مصادر ل »إيلاف المغرب » أن الأمر يتعلق بأحد المقيمين الفرنسيين بمراكش، و الذي يعمل مدير مطبخ بأحد المطاعم المشهورة بالمدينة، و أنه كان بصدد الإحتفال بزفافه.