قررت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية في مراكش (جنوب البلاد)، الخميس، متابعة الفرنسي المتهم بازدراء العلم المغربي في حالة سراح، بعد ملتمس تقدم به دفاعه، وأدائه كفالة مالية قدرها 10 آلاف درهم (1000 يورو).

إيلاف من الرباط: تم تقديم المتهم بازدراء العلم المغربي أمام وكيل الملك (النائب العام) لدى المحكمة الإبتدائية في مراكش، الخميس، حيث قررت النيابة العامة عقد أول جلسة للنظر في قضيته يوم الإثنين 10 سبتمبر الجاري، بعدما تم سحب جواز سفره من قبل مصالح الأمن.

وأوقفت مصالح الأمن في مراكش، مساء الثلاثاء، مواطنًا فرنسيًا يبلغ من العمر 61 سنة، بعد تداول مقطع فيديو على شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول يظهر فيه عاريًا في احتفال برفقة أشخاص وملتحفًا العلم المغربي.

كانت المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت، في وقت سابق، بيانًا أكدت فيه أن مواطنًا فرنسيًا يبلغ من العمر61 سنة ظهر بالفيديو، الذي تم تداوله على نطاق واسع على شبكة الانترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، وهو في صدد القيام بأفعال وإيحاءات تزدري العلم الوطني، ما استدعى إخضاعه لبحث قضائي، حيث أجرت مصالح الأمن بحثًا وتحريات حول ظروف وملابسات ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية، وتحديد خلفيات تصويرها وترويجها، وذلك في انتظار تقديم المشتبه فيه أمام النيابة العامة المختصة فور انتهاء إجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشرافها.

وتفاعلت مصالح الأمن بسرعة مع مقطع الفيديو، الذي ظهر فيه المواطن الفرنسي ملتحفًا العلم المغربي، بجانب مواطنة أجنبية، بينما كان يقوم بإيحاءات جنسية تسيء إلى العلم، وهو ما أثار موجة غضب عارم في أوساط رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الذين طالبوا بفتح تحقيق في ظروف وملابسات هذا الحادث الأول من نوعه والكشف عن خلفياته.
&