قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: تضامن مغردون على تويتر مع السعودية بشأن قضية اختفاء الصحافي جمال خاشقجي في تركيا. وبدأ وسم #كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة عبر حسابات مصرية أطلقت رسائل تضامن مع السعودية.

ورأى بعضهم أن استهداف السعودية أو إقحامها في قضايا لا تستند إلى أدلة هو استهداف للمملكة.

وحقق الوسم انتشاراً واسعاً، حيث تفاعل معه عدد كبير من معظم الدول العربية.

وقالت مغردة مصرية: "أمن السعودية من امن مصر ومسافة السكة لن تكسروا المملكة ولا شعبها امتصيتوا خيرها بحجة انكم بتحموها والان تريدون تدميرها لن يكون ونحن من سيكسر حلمكم"

وأعرب مغرد مصري عن تضامنه مع المملكة قائلا: "ربي احفظ المملكة وحكامها وشعبها من شر كل متآمر وخائن وطامع... اللهم آمين". 

وقال أحد المغردين المصريين "السعودية قبلة المسلمين وقائدة العالم العربي والإسلامي نتشرف بالدفاع عنها بكل ما أوتينا من قوة، فيما أكد آخر بالقول : "أنا من يدافع عن بلاد الحرمين الشريفين بدمه وورائي مائه مليون مصري دفاعا عن السعودية".

وشدد المغرد "إماراتي ودمي سعودي" بالقول: "المملكة تتعرض لهجمة شرسة وحرب إعلامية والذي لايقف مع بلاد الحرمين في هذه الأيام وسكت كأن الأمر لا يعنيه فأنصحه ان يراجع نفسه.

وقالت مغردة سعودية: "يارب يديم المحبة ويجمع الامة على قلب واحد وانا كسعودية والله اتمنى الخير والامن لكل الشعوب حتى لو كانت كارهة او حاقدة علينا يارب الف بين قلوب العرب".

وقال مغرد يمني: "نقسم بقران محكم ، وحق مكه وزمزم ، بانقسل الدم بالدم . هذه صفوف الجنوبيين . كلنا فدا للسعوديين فدا سلمان والمسلمين".

ومن الجزائر قال يونس الشاوي "من الجزائر ألف تحيه الى أهلنا في بلاد الحرمين معكم دائما"، فيما قالت مغردة تونسية: "من تونس مع السعودية قلباً وقالباً".

وقالت المغردة المصرية سارة: "لكل عربي مش عندو إنتماء للسعودية ياريت متقولش إنك عربي السعودية راية التوحيد السعودية قبلة المسلمين فية الحرمين لو مش عندك غيرة ع دينك لية اسمك مسلم ؟! ع كل عربي مسلم الدفاع عن السعودية لها فضل كتير ع العرب".