ضمن جولته على الولايات لمؤازرة المرشحين الجمهوريين للانتخابات النصفية المقبلة، زار الرئيس الأميركي دونالد ترمب منطقة لبنان في ولاية أوهايو، حيث شارك في احتفال انتخابي حاشد.

إيلاف من نيويورك: يتمتع ترمب بشعبية كبيرة في هذه المنطقة، حيث سبق له أن حصل على حوالى ثلثي أصوات ناخبيها خلال الانتخابات الرئاسية عام &2016، الأمر الذي ساعده على حسم النتيجة لمصلحته في ولاية أوهايو المتأرجحة.

ويقوم الرئيس الأميركي بجولات مكوكية في الأيام المقبلة بين الولايات، في خطوة تهدف إلى محاولة الحفاظ على أكثرية جمهورية في مجلسي الشيوخ والنواب في المعركة الانتخابية الحاسمة يوم السادس من نوفمبر المقبل.

&السود سيصوّتون لمصلحته
في كلمته أكد ترمب أن الجمهوريين سيفوزون بأصوات الناخبين السود، مستشهدًا بإحصاءات تظهر تحسن أوضاعهم الاقتصادية مقارنة مع العهود السابقة، كما أثنى على مغني الراب كاينيي وست، الذي زار البيت الأبيض يوم الخميس الفائت، واصفًا إياه بالمدهش.&

كذلك تلقى زوج نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، إشادات من مسؤولين بارزين في الحزب الجمهوري، بسبب مواقفه الداعمة لترمب.

معاملة كافانو السيئة
تحدث ترمب عن المعاملة الرهيبة التي تلقاها قاضي المحكمة العليا بريت كافانوه، بعد اتهامه بمحاولة الاعتداء جنسيًا على الأستاذة الجامعية كريستين بلايسي فورد، معتبرًا أن ما حصل له غير عادل، كما سخر من السناتور الديمقراطي عن ولاية ماساتشوستس، إليزابيث وورنر.

إشادة بأحد أبرز رموز الحرب
استعاد الرئيس الأميركي شريط الحرب الأهلية، التي شهدتها أميركا قبل أكثر من مئة عام، حيث أشاد بأحد أبرز رموزها، الجنرال روبرت إدوارد لي، قائد القوات الكونفدرالية، الذي حقق انتصارات كبيرة على القوات الاتحادية، كان أبرزها في عام 1862 في معركة "بول رن"، في مسقط رأسه ولاية فرجينيا، قبل أن تنتهي الحرب بهزيمته وقواته، بعد سقوط ريتشموند معقل الجنوبيين عام 1865.